;

دب "مكتئب" يدفع سلطات فلوريدا لمناشدة السكان بالابتعاد عنه

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 يوليو 2024
دب "مكتئب" يدفع سلطات فلوريدا لمناشدة السكان بالابتعاد عنه

حثت السلطات في فلوريدا السكان، على التوقف عن التقاط صور سيلفي مع "دب مكتئب" شوهد على جانب الطريق.

ووفقًا لمنشور على وسائل التواصل الاجتماعي من مكتب عمدة مقاطعة والتون، فقد اجتذب الدب الأسود الكثير من الاهتمام بعد أن مكث على جانب الطريق السريع 98 في شاطئ سانتا روزا في وقت سابق من هذا الأسبوع. ووصف المنشور الدب بأنه "متوتر ومكتئب".

وجاء في المنشور "يقوم نواب مكتب عمدة مقاطعة والتون بمراقبة دب على الجانب الشمالي من الطريق السريع 98 بالقرب من طريق المقاطعة 83 في شاطئ سانتا روزا. وكان المتفرجون يحاولون التقاط صور سيلفي مع الدب، ولم يكن الدب في مزاج يسمح له بالتقاط الصور وأظهر علامات الإجهاد الشديد".

وأضاف المنشور "من فضلك لا تقترب من الدببة السوداء في أي وقت، خاصة أولئك الذين يظهرون العدوان مثل هذا الدب".

تم استدعاء لجنة فلوريدا للحفاظ على الحياة البرية إلى مكان الدب بعد أن أبلغت الشرطة عن "توقف حشود من المتفرجين لالتقاط صور للدب". وبحلول الوقت الذي وصلت فيه اللجنة، كان الدب قد غادر المنطقة بالفعل.

وخلص الخبراء إلى أن الدب لا يبدو مصابا بناء على الصور التي التقطها المتفرجون. وقالت لجنة الحفاظ على الحياة البرية في بيان "ربما كانت درجة حرارته مرتفعة للغاية وكان في حالة راحة قبل المضي قدمًا". وأضاف البيان ""عادة، سوف تتحرك الدببة من تلقاء نفسها. إذا رأيت دبًا، فامنحه مساحة، ولا تحاول الاقتراب منه، ولا تطعمه أبدًا. لا يُنصح أبدًا بالتجمع حول أي دب، حيث يمكن أن تصبح الدببة دفاعية عند التهديد".

وتُرى الدببة السوداء بشكل متكرر في أجزاء مختلفة من فلوريدا، خاصة خلال أشهر الربيع والصيف. ويعيش ما يقدر بنحو 4050 دبًا أسود في البرية في فلوريدا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه