;

دبي تستعد لتطبيق تقنية "السفر ببصمة الوجه" في مطاراتها

لتسهيل الإجراءات وتقليل الازدحام

  • تاريخ النشر: منذ يوم
دبي تستعد لتطبيق تقنية "السفر ببصمة الوجه" في مطاراتها

أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي عن خطة طموحة لتطبيق نظام السفر ببصمة الوجه في صالات المغادرة بجميع مطارات الإمارة.

ووفقاً لأحمد المندوس، مسؤول منصة "السفر بلا حدود"، فسيتم تجهيز صالات المغادرة بكاميرات متطورة تلتقط بصمة وجه المسافر بشكل آلي، مما يتيح له تجاوز طوابير الانتظار والتوجه مباشرة إلى الطائرة.

وأضاف المندوس في تصريحات لصحيفة "البيان" المحلية، أن هذه التقنية الجديدة، التي يتم تجريبها حالياً في صالات رجال الأعمال كمرحلة أولى، ستساهم في تسريع إجراءات السفر وتقليل الازدحام، خاصة خلال مواسم الذروة، كما ستساهم في تقليل الأخطاء البشرية وتحسين تجربة المسافرين.

  • اقرأ أيضاً

"إقامة دبي" تحصل على جائزة الآيزو العالمية في الأمن والمرونة

وأشار إلى أن الإدارة قامت بدراسة شاملة للتحديات المحتملة لهذا النظام، وتم تطوير حلول مبتكرة لضمان عملها بكفاءة وفعالية، ما يسهل في تسريع إجراءات السفر وتقليص البيروقراطية في المطارات خلال المرحلة المقبلة مع بدء توسيع استخدامها لتشمل جميع صالات المغادرة.

وتعتمد التقنية على التقاط بصمة وجه المسافر، مما يُسهم في تجاوز نقاط التفتيش التقليدية وتفادي الازدحام، خاصة خلال فترات الذروة.

وأكد المندوس أن المنصة تمثل خدمة استباقية مبتكرة، حيث تستغرق عملية المرور عبر صالة الجوازات بضعة ثوانٍ فقط، ما يعزز تجربة المسافرين في مطارات دبي.

  • اقرأ أيضاً

عودة تشغيل البوابات باستخدام جواز السفر بمطار دبي

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه