;

دجاجة ذكية تذهل العالم: تستطع تحديد الأرقام والحروف والألوان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 يوليو 2024
دجاجة ذكية تذهل العالم: تستطع تحديد الأرقام والحروف والألوان

حققت دجاجة من ولاية كولومبيا البريطانية إنجازاً استثنائياً بدخولها موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد أن أثبتت قدرتها على التعرف على الأرقام والألوان والحروف المختلفة.

وفي التفاصيل، اشترت الطبيبة البيطرية إميلي كارينغتون، خمس دجاجات العام الماضي بهدف الحصول على البيض، إلا أنها سرعان ما بدأت بتدريب الدجاجات على تحديد الأحرف والمغناطيس الملونة للأرقام.

وتضيف كارينغتون، مالكة الدجاجة المنضمة لغينيس حديثاً، في تصريحات صحيفة "نانايمو نيوز بوليتين": "كانت مهمتهن الوحيدة نقر الرقم أو الحرف الذي علمتهن إياه وتجاهل البقية. حتى لو أضفت مجموعة كاملة من الأحرف الأخرى بخلاف الحرف المطلوب نقره، فإنهن لن ينقرن سوى الحرف الذي دربتهن عليه".

ومع مرور الوقت، أدركت كارينغتون أن الدجاجات قد اكتسبت مهارات مميزة، لذا قررت أن تتيح لهن فرصة محاولة تحقيق رقم قياسي عالمي لأكبر عدد من الحيل التي يمكن لدجاجة تنفيذها في دقيقة واحدة. ومن بين الدجاجات، برزت "لاسي" كالأفضل في أداء هذه المهام، مما جعلها تحقق الرقم القياسي.

  • اقرأ أيضاً

العثور على نسرين في حالة "سُكر شديد" بولاية أمريكية (فيديو)

وتصدرت "لاسي" القطيع، حيث نجحت في تحديد 6 أحرف وأرقام وألوان بشكل صحيح في دقيقة واحدة.

وإزاء التركيز الكبير الذي أظهرته الدجاجة خلال تنفيذ الحيل، قامت موسوعة جينيس للأرقام القياسية بإنشاء فئة جديدة من أجل "لاسي" وهي "أكثر عمليات تحديد يقوم بها دجاجة في دقيقة واحدة".

وصرحت كارينغتون، التي تقوم بتوثيق تدريب دجاجاتها على قناتها على يوتيوب تحت اسم "الدجاجة المفكرة"، بأنها سعيدة لأن هذه الفئة الجديدة تسلط الضوء على ذكاء "لاسي".

وأضافت: "الدجاج حيوان يتم التقليل من شأنه كثيراً، وأعتقد أنه إذا توقف الناس للتفكير قليلاً، قد يدركون أن الدجاج ذكي بالفعل، وربما يمكنهم أن ينظروا إلى الحيوانات الأخرى من منظور مختلف، ويعتقدون أنها أكثر ذكاءً مما كانوا يعتقدون".

  • اقرأ أيضاً

وفاة أطول كلب بالعالم بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 3 أعوام


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه