;

دراسة: نصف سكان بريطانيا سيعانون من آلام الأسنان بحلول 2050

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أغسطس 2024
دراسة: نصف سكان بريطانيا سيعانون من آلام الأسنان بحلول 2050

كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعة "غرينتش" البريطانية عن سيناريو مقلق يتعلق بصحة الفم في المملكة المتحدة، حيث توقعت زيادة كبيرة في معدلات الإصابة بأمراض الأسنان والتسوس بحلول عام 2050.

استخدم الباحثون في الدراسة، التي نشرت في مجلة "The Conversation" العلمية، تقنيات نمذجة متقدمة لتحليل البيانات المتعلقة بصحة الفم في المملكة المتحدة. وبناءً عليها تمكنوا من التنبؤ بانتشار واسع لأمراض اللثة والتسوس بين نصف سكان المملكة المتحدة خلال العقود المقبلة.

أرقام مقلقة

وتشير نتائج الدراسة إلى زيادة ملحوظة في عدد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في اللثة، مثل جيوب اللثة وفقدان أنسجة اللثة. فبحلول عام 2050، من المتوقع أن يرتفع عدد المصابين بهذه المشاكل من 25.7 مليون إلى 28 مليون شخص.

  • اقرأ أيضاً

دراسة: فضلات القطط قد تكون مفتاحاً لعلاج مرض الزهايمر

كما ستشهد حالات فقدان أنسجة اللثة زيادة ملحوظة، لتصل إلى 21 مليون شخص مقارنة بـ 18.7 مليون في عام 2020.

أسباب زيادة معدلات الإصابة

أرجع الخبراء هذه الزيادة المتوقعة في أمراض الأسنان إلى عدة عوامل، منها التغيرات في أنماط الحياة، وزيادة استهلاك الأطعمة والمشروبات السكرية، ونقص الوعي بأهمية العناية بالأسنان.

ناقوس خطر

وحذرت الدراسة من خطورة هذا التطور، ودعت إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للحد من انتشار أمراض الأسنان، مثل زيادة الوعي بأهمية العناية بالأسنان، وتوفير خدمات رعاية أسنان أفضل، وتشجيع التغذية الصحية.

  • اقرأ أيضاً

دراسة: نوع من بكتيريا الفم "يذيب"بعض أنواع السرطان

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه