;

راكب بمترو أنفاق لندن يهاجم آخر بسائل مشتعل "فيديو"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 مايو 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 28 مايو 2024
راكب بمترو أنفاق لندن يهاجم آخر بسائل مشتعل "فيديو"

في هجوم مروع، ألقى رجل سائلاً مشتعلاً على راكب بمترو الأنفاق في مدينة نيويورك، مما أدى إلى اشتعال النار في قميصه وإصابته.

وقع الهجوم بعد ظهر يوم السبت عندما كان الضحية "بيتريت عليجاج" البالغ من العمر 23 عامًا على وشك ركوب القطار مع خطيبته وابنة عمه. وفجأة، أخذ المشتبه به "نايل تايلور"، كوبًا مملوءًا بالسائل، وأشعل النار فيه وألقاه عليه.

ويظهر مقطع فيديو متداول على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، تايلور وهو يحمل علبتين من الصفيح تتصاعد منهما النيران قبل الهجوم مباشرة.

وقال الضحية عليجاج لصحيفة نيويورك بوست إنه قام بحماية خطيبته وابنة عمه من السائل المحترق واشتعلت النيران في قميصه. وانتهى به الأمر بتمزيق قميصه المحترق بينما فر مهاجمه من مكان الحادث.

بعد فترة وجيزة، تم نقل الضحية إلى مستشفى نيويورك لتلقي العلاج من الحروق. وقال إن الأطباء أخبروه أن الحروق أثرت على حوالي ثلث جسده.

وفي الوقت نفسه، تم القبض على نايل تايلور ووجهت إليه اتهامات بالاعتداء من الدرجة الأولى والثانية والثالثة، والحرق العمد من الدرجة الأولى، وذلك حسبما ذكرت شرطة نيويورك. وتمكنت الشرطة من تعقبه باستخدام هاتف محمول زُعم أنه سرقه من راكب آخر في مترو الأنفاق.

والجدير بالذكر أن المشتبه به، كان أيضاً وراء هجوم ناري مماثل قبل بضعة أشهر عندما حاول إحراق مجموعة من الركاب في محطة مترو أنفاق مانهاتن. وتقول الشرطة إنه ألقى حاوية بها سائل مشتعل على مجموعة من الأشخاص على رصيف مترو الأنفاق في محطة شارع 28 الغربي.

ووجهت إليه تهم محاولة الاعتداء والتعريض المتهور للخطر والحرق العمد في هجوم فبراير.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه