;

رفض طلب جواز سفر طفلة بريطانية بسبب شخصية بمسلسل صراع العروش

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أغسطس 2024
رفض طلب جواز سفر طفلة بريطانية بسبب شخصية بمسلسل صراع العروش

أصيبت امرأة بريطانية بالصدمة، بعد رفض طلب جواز سفر ابنتها، لأنها سُميت على اسم إحدى شخصيات مسلسل صراع العروش.

وقالت لوسي، البالغة من العمر 39 عامًا، إن مكتب جوازات السفر رفض في البداية طلب ابنتها "خاليسي"، التي تبلغ من العمر ست سنوات. وقال المسؤولون إنهم لن يتمكنوا من إصدار جواز سفر للابنة، ما لم تأذن شركة وارنر براذرز بذلك لأنها تمتلك العلامة التجارية للاسم.

رفض طلب جواز سفر طفلة بريطانية بسبب شخصية بمسلسل صراع العروش

وفي التفاصيل، بعد تخطيط العائلة والادخار لرحلة أحلامهم، إلى ديزني لاند باريس، تقدمت الأم لوسي، بطلب للحصول على جواز سفر لخالسي. لكن بعد ذلك، تلقيت خطابًا من مكتب جوازات السفر، يقول إن اسمها مسجل كعلامة تجارية لشركة وارنر براذرز".

وقالت لوسي "لقد شعرت بصدمة شديدة، كنا نتطلع بشدة إلى أول عطلة لنا معًا". وتابعت "كانت هذه أول مرة أسمع فيها عن مثل هذا الأمر، لقد شعرت بالدهشة".

وبعد طلب المشورة القانونية، اكتشف محاموها أنه على الرغم من وجود علامة تجارية لـ "صراع العروش"، إلا أنها مخصصة للسلع والخدمات، ولكن ليس لاسم الشخص. وتم إرسال هذه المعلومات إلى مكتب جوازات السفر، لتأكيد أن الطفلة قادرة على استخدام هذا الاسم.

وقالت الأم "لم أفهم وشعرت بالإحباط. إذا تمكنت من الحصول على شهادة ميلاد، فهل لم يكن هناك شيء ليتم الإشارة إليه حينها؟" وتابعت "لم أكن أعتقد أبدًا أنه يمكنك تسجيل اسم كعلامة تجارية"، وأضافت "اتصل مكتب جوازات السفر للاعتذار، وقال إن خطأ قد حدث".

رفض طلب جواز سفر طفلة بريطانية بسبب شخصية بمسلسل صراع العروش

وأوضح المسؤول أنه كان هناك سوء فهم، وأن الإرشادات التي قدمها الموظفون في الأصل تنطبق فقط على الأشخاص الذين يغيرون أسماءهم.

لكن لوسي تعتقد أن الأمر قد تم حله فقط بسبب التغطية الإعلامية. وقالت "لو لم أنشر ما حدث على وسائل التواصل الاجتماعي، لما كان ليحدث شيء.

وفي الوقت نفسه، لا تزال هي وخاليسي تأملان أن تتمكنا من الذهاب إلى ديزني لاند باريس في المستقبل القريب. انتظرت لوسي لحجز الإجازة حتى وصول جميع جوازات السفر. وأضافت "آمل أن يتم إصدار جواز السفر قريبًا ووعدوني بأنهم سيتصلون بي مرة أخرى في غضون أيام قليلة لمعرفة آخر التحديثات".

وتأمل لوسي أيضًا أن تساعد قصتها الآخرين، حيث قالت "أعتقد أنه قد يكون هناك أشخاص آخرون في هذا الموقف، ربما تم رفض جوازات سفرهم مؤخرًا؛ بسبب شيء من هذا القبيل. نأمل أن يعرفوا الآن أنه يمكن حل الأمر".

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية: "يمكننا تأكيد أن الطلب قيد المعالجة، ونعتذر للعائلة عن التأخير".

والجدير بالذكر أن "خاليسي" هو اللقب الذي أُطلق على شخصية "دينيريس تارجارين" التي جسدتها إميليا كلارك في المسلسل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه