;

رواد فضاء يحتفلون بانطلاق دورة الألعاب الأولمبية على طريقتهم

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يوليو 2024
رواد فضاء يحتفلون بانطلاق دورة الألعاب الأولمبية على طريقتهم

مع انطلاق دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، شارك ستة رواد فضاء من وكالة ناسا في الحدث من محطة الفضاء الدولية، ولكن على طريقتهم.

في مقطع فيديو مدته دقيقتان نشرته وكالة ناسا، تناوب رواد الفضاء سونيتا ويليامز وجانيت إبز ومايك بارات وترايسي كالدويل دايسون وبوتش ويلمور على تمرير شعلة أولمبية وهمية. ثم يعرض الفيديو مهارات رواد الفضاء في انعدام الجاذبية.

ومدد ويلمور الجزء العلوي من جسده، محاولًا إظهار التحديات الفريدة للمنافسة في الفضاء، وبدأ مايك بارات برمي قرص، بينما قام بوتش ويلمور بدفع الكرة الحديدية باستخدام شريط لاصق. كما أظهر سونيتا ويليامز وماثيو دومينيك مهاراتهما في الجمباز، وركضت جانيت إبز بسرعة في ممر محطة الفضاء الدولية، كما أظهرت تريسي كالدويل دايسون مهارتها في رفع الأثقال.

ثم، على نحو جاد، أرسل رواد الفضاء رسالة إلى الرياضيين المشاركين في أولمبياد باريس. قال ماثيو دومينيك، محاطًا برواد الفضاء الآخرين من وكالة ناسا "خلال الأيام القليلة الماضية على محطة الفضاء الدولية، استمتعنا كثيرًا بالتظاهر بأننا رياضيون أولمبيون".

وأضاف أنهم استفادوا من "فوائد انعدام الوزن" وقال "لا يمكننا أن نتخيل مدى صعوبة هذا الأمر، أن تكون رياضيًا من الطراز العالمي يمارس الرياضة في ظل الجاذبية الفعلية". "لذا، من جميعنا على متن محطة الفضاء الدولية إلى كل رياضي في الألعاب الأولمبية، أتمنى لك التوفيق!".

لم يكن الرواد الستة وحدهم على متن محطة الفضاء الدولية؛ فقد انضم إليهم رواد الفضاء الروس نيكولاي تشوب وألكسندر جريبنكن وأوليج كونونينكو، حيث قادوا مهمة البعثة 71.

يتواجد أغلب أفراد طاقم محطة الفضاء الدولية في مهمة قياسية مدتها ستة أشهر، لكن اثنين منهم، سونيتا ويليامز وبوتش ويلمور، شهدا تمديدًا غير متوقع لإقامتهما. فقد وصلا في البداية في 6 يونيو عبر كبسولة ستارلاينر المبتكرة من بوينج، وقد تأخر رحيلهما بسبب التحقيقات الجارية في أعطال الدافع وتسرب الهيليوم على متن المركبة الفضائية. ونتيجة لذلك، فإن تاريخ رحيلهما غير مؤكد، في انتظار التحقيقات التي تجريها وكالة ناسا وبوينج.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه