;

روسي يكتشف شظية زجاجية مغروسة في كبده بعد 9 سنوات من الألم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يوليو 2024
روسي يكتشف شظية زجاجية مغروسة في كبده بعد 9 سنوات من الألم

بعد المعاناة من الألم أسفل الضلوع طوال السنوات التسع الماضية، أصيب رجل روسي بالصدمة، عندما اكتشف أن لديه شظية زجاجية طولها 9 سم مغروسة في كبده.

أخبر الرجل البالغ من العمر 53 عامًا، الأطباء في مستشفى كيروف الإقليمي في روسيا، أنه عانى منذ فترة طويلة من ألم حاد وعدم راحة في الجانب الأيمن من جسده، تحت ضلوعه، لكنه لم يكلف نفسه عناء إجراء فحص ليكتشف السبب. وبعد أن قرر أخيرًا طلب المساعدة الطبية، خضع للأشعة المقطعية التي كشفت عن وجود جسم حاد عالق في الفص الأيمن من كبده.

وعندما سأله الأطباء عن ماهية هذا الشيء، أخبرهم المريض أنه ليس لديه أي فكرة، ولا يمكنه أن يتذكر حادثة من الممكن أن يدخل فيها جسم حاد إلى جسده. وبعد إجراء عملية جراحية للرجل بالمنظار، قام الجراحون بإزالة شظية زجاجية طولها 9 سم من كبده.

اقرأ أيضاً: صيني يكتشف أسنان مغروسة بوجهه بعد أيام من اصطدامه بآخر في مباراة

وقال أحد الجراحين "لقد اندهشنا عندما رأينا قطعة من الزجاج مقاس 88 × 15 × 7 ملم ذات حواف حادة على جهاز المراقبة بالمنظار" وأضاف "خلال العملية، تم اكتشاف أن الجسم الغريب كان مغطى بكبسولة من النسيج الضام. هذه هي الطريقة التي يستجيب بها الجسم لدخول جسم غريب إلى الأنسجة. ويحدث التهابًا، وتتشكل كبسولة حول الجسم الغريب، وتفصله عن الأنسجة السليمة".

روسي يكتشف شظية زجاجية مغروسة في كبده بعد 9 سنوات من الألم

على ما يبدو، كان الرجل محظوظًا جدًا لأنه عاش مع الجسم الغريب المغروس في كبده لأكثر من 9 سنوات، لأنه كان من الممكن أن يسبب بسهولة التهابًا قيحيًا وخراجًا، الأمر الذي كان سيتطلب جراحة طارئة. وقام الجراحين بإخراج الشظية دون أي مضاعفات.

اقرأ أيضاً: السعودية.. فريق طبي يستخرج مسمارا من رأس مقيم بحائل

وانتشرت صور شظية الزجاج على وسائل التواصل الاجتماعي الروسية، مما جعل الناس يتساءلون كيف تحمل الرجل الألم الذي سببته لما يقرب من عقد من الزمن قبل أن يرى الطبيب أخيرًا ويكتشف السبب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه