;

رونالدو يكشف سر بكائه بعد تأهل البرتغال لربع نهائي يورو 2024

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 يوليو 2024
رونالدو يكشف سر بكائه بعد تأهل البرتغال لربع نهائي يورو 2024

عاش كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي ومنتخب البرتغال، لحظات دراماتيكية في مباراة منتخب بلاده ضد سلوفينيا، مساء أمس الإثنين، في دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا 2024، حيث أهدر ركلة جزاء حاسمة في الوقت الإضافي، قبل أن يتأهل فريقه بفضل تألق حارس المرمى ديوغو كوستا خلال ركلات الترجيح التي حسمت المباراة.

مشاعر مختلطة لرونالدو

ودخل رونالدو في نوبة من البكاء بعد إهداره ركلة الجزاء، التي كان بإمكانها حسم المباراة لصالح البرتغال، دون اللجوء لركلات الترجيح التي ابتسم فيها الحظ لمنتخب بلاده.

لكن، دموع وحزن رونالدو سرعان ما تحول إلى فرحة غامرة غلبه فيها البكاء أيضاً، وذلك بعد تألق حارس المرمى ديوغو كوستا، الذي تصدى لثلاث ركلات ترجيح من لاعبي سلوفينيا، ليقود البرتغال إلى دور الثمانية من بطولة أمم أوروبا.

وأصبحت المشاعر التي ظهرت على اللاعب البالغ من العمر 39 عاماً، ونقلتها لقطات البث المباشر حديث وسائل التواصل الاجتماعي، حيث انتشرت مقاطع وصور لرونالدو ووالدته، في المدرجات، وهما يبكيان فرحاً بعبور البرتغال لدور الـ 16 من يورو 2024.

رونالدو يعلق على مشاهد بكائه

وتعليقاً على ما سبق، قال رونالدو في تصريحات لقناة "سبورت تي في" عقب المباراة: "حزن في البداية وفرحة في النهاية، هذا ما تمنحك إياه كرة القدم، إنه أمر لا يمكن تفسيره".

وأضاف لاعب النصر السعودي "كان بإمكاني منح الفوز للبرتغال، لكنني لم أستطع، أوبلاك تصدى لتسديدتي. على مدار عام لم أهدر ركلة جزاء وعندما كنت في أشد الحاجة إليها ظهر حارس منتخب سلوفينيا وأتلتيكو مدريد".

وقدم رونالدو اعتذاره للجماهير البرتغالية لإهدار ركلة الجزاء، مؤكداً أن المحاولة هي أساس النجاح، وأن فريقه يستحق التأهل بعد الأداء البطولي الذي قدمه خلال المباراة.

مواجهة فرنسا

ويواجه رونالدو ورفاقه مهمة صعبة في دور الثمانية، حيث سيضطرون لمواجهة المنتخب الفرنسي، أحد أقوى المرشحين للفوز باللقب.

وتأهل المنتخب البرتغالي لدور الثمانية بالبطولة بعدما تغلب في دور الـ 16 على منتخب سلوفينيا 0/3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، فيما تأهل المنتخب الفرنسي للدور ذاته بعد الفوز على بلجيكا بهدف دون رد.

وعن هذه المواجهة، قال رونالدو: "أكثر ما يحفزني هو أن أجعل الناس سعداء، الآن سيكون لدينا مواجهة صعبة أمام المنتخب الفرنسي، الذي يعد أحد المنتخبات المرشحة لنيل اللقب، ولكننا ذاهبون إلى الحرب".

وتابع اللاعب الذي يخوض منافسات بطولة أمم أوروبا لآخر مرة في مسيرته بالملاعب: "هكذا هي كرة القدم، كل شيء أو لا شيء. سنحارب خلال المباراة للعبور إلى الدور نصف النهائي".

أرقام رونالدو في أمم أوروبا

ويُعدّ رونالدو  الذي سبق ودافع عن قمصان ريال مدريد ويوفنتوس ومانشستر يونايتد اللاعب الوحيد الذي شارك في 6 نسخ من بطولة أمم أوروبا، كما أنه الهداف التاريخي للبطولة برصيد 14 هدفاً.

وحتى الآن لم يتمكن رونالدو من تسجيل أي هدف في النسخة الحالية من بطولة أمم أوروبا باستثناء هدف واحد كان في ركلات الترجيح أمام منتخب سلوفينيا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه