;

سائح يفقد حياته في هجوم مروع لفيل بمنتزه في جنوب إفريقيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 يوليو 2024
سائح يفقد حياته في هجوم مروع لفيل بمنتزه في جنوب إفريقيا

لقي سائح إسباني حتفه في هجوم مروع لفيل بمنتزه بيلانسبرغ الوطني بالقرب من جوهانسبرغ في جنوب إفريقيا، وذلك بعدما خرج من سيارته لالتقاط صور للقطيع.

ووفقاً لشرطة جنوب إفريقيا، وقع الحادث صباح يوم الأحد، عندما كان الضحية، البالغ من العمر 43 عامًا، برفقة خطيبته وامرأتين أخريين في جولة بسيارتهم داخل محمية بيلانسبرغ، التي تشهد إقبالًا كبيرًا من الزوار؛ نظراً لموقعها على بعد 200 كيلومتر فقط من العاصمة الاقتصادية للبلاد.

وذكر الناطق باسم الشرطة، ساباتا موكغوابون، أن بينما كان الضحية وخطيبته وامرأتان أخريان يتجولون في المحمية، لفت انتباههم قطيع من الأفيال يتكون من 3 أفيال بالغة وصغارها.

وأضاف أن السائح نزل من سيارته فجأة، دون أن يخبر خطيبته أو أياً من المرافقين له بما ينوي فعله، وحاول الاقتراب من القطيع لالتقاط صور عن قرب، فهاجمته أنثى الفيلة بشراسة، مما أدى إلى وفاته على الفور".

من جانبه، أوضح مدير الحفاظ على البيئة في هيئة المتنزهات والسياحة في المقاطعة، بيتر نيل، أن "الأم الفيلة تصرفت بدافع غريزي لحماية صغارها من الخطر المفترض الذي مثله السائح باقترابه منها".

  • اقرأ أيضاً

فيلة تخرج عن السيطرة في مهرجان سريلانكي ومقاطع توثق الفوضى

وأعرب نيل عن أسفه لتكرار حوادث مماثلة، مشيرًا إلى أن "الكثير من السائحين لا يدركون مخاطر الاقتراب من الحيوانات البرية، خاصة الفيلة الضخمة التي تُعرف بطبعها العدواني عند الشعور بالتهديد".

وباشرت الشرطة تحقيقاً في الحادث، فيما أكدت عدم إصابة أي من مرافقي السائح الذين بقوا داخل السيارة بأذى.

تجدر الإشارة إلى أن هجمات الأفيال ليست نادرة في جنوب إفريقيا، ففي عام 2021، قُتل صياد في هجوم لفيل بمنتزه كروغر الوطني الشهير.

كما تُشير الإحصائيات إلى مقتل 50 شخصاً وإصابة 85 آخرين في هجمات لحيوانات برية، معظمها أفيال، خلال العام الماضي في زيمبابوي المجاورة.

وتُنصح إدارة متنزه بيلانسبرغ، وغيرها من المنتزهات في جنوب إفريقيا، الزوار بضرورة اتباع تعليمات السلامة، والبقاء داخل سياراتهم وعدم الخروج منها أثناء التجول في المحميات، لتجنب التعرض لمخاطر لا يمكن التنبؤ بها من قبل الحيوانات البرية.

  • اقرأ أيضاً

كيف تُخاطب الأفيال بعضها بأسماء خاصة مثل البشر؟.. دراسة تكشف

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه