;

سفارة الإمارات تحذر المواطنين في مانيلا بسبب إعصار كارينا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يوليو 2024
سفارة الإمارات تحذر المواطنين في مانيلا بسبب إعصار كارينا

 تهيب سفارة دولة الإمارات في مانيلا مواطني الدولة المتواجدين في جمهورية الفلبين بضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب الفيضانات والسيول الناجمة عن إعصار Carina والرياح الموسمية.
وتؤكد البعثة على ضرورة اتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات الفلبينية، والتواصل في حالات الطوارئ على الرقم 0097180024 أو 0097180044444 والتسجيل في خدمة تواجدي، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية.

ولقي 12 شخصا حتفهم، اليوم الأربعاء، بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن أمطار موسمية غزيرة في الفلبين.

ونقلت وسائل الإعلام عن مكتب الأرصاد الجوية الفلبيني قوله إن الإعصار كارينا الذي تشهده الفلبين يحمل رياحا قوية تصل سرعتها إلى 155 كيلومترا في الساعة، وأنه يزيد من قوة الرياح الموسمية الجنوبية الغربية.

إعصار كارينا الفلبين 

على جانب آخر، علقت السلطات في تايوان اليوم الأربعاء، الدراسة، وأغلقت أسواق المال، وتعطيل العمل وإلغاء الرحلات الجوية، ووضع الجيش في حالة تأهب وسط توقعات بأمطار غزيرة ورياح قوية، تأهباً للإعصار جايمي القادم من الفلبين التي استبقت تايوان بنفس الإجراءات حيث أوقفت السلطات في العاصمة الفلبينية مانيلا العمل والدراسة، وأسواق الأسهم والعملات وغيرها.

وحسب وسائل إعلام دولية، من المتوقع أن يصل إعصار جايمي - أول إعصار يضرب تايوان هذا الموسم- إلى اليابسة على الساحل الشمالي الشرقي في وقت مبكر من مساء اليوم الأربعاء، وفقاً لإدارة الطقس المركزية بالجزيرة. وتُصنف تايوان الإعصار على أنه متوسط ​​القوة، ومن المرجح أن يتحرك عبر مضيق تايوان.

وعلقت السلطات التايوانية العمل والدراسة في جميع أنحاء تايوان، حيث أصبحت شوارع العاصمة تايبيه مهجورة تقريبا خلال ساعة الذروة وسط هطول أمطار غزيرة.

وفي سياق متصل، تسبب الإعصار جايمي ورياح موسمية في هطول أمطار غزيرة اليوم الأربعاء، في منطقة العاصمة الفلبينية والمقاطعات الشمالية، مما دفع السلطات إلى وقف العمل والدراسة، كما جرى وقف تداول العملات والأسهم فيما تحدثت وسائل إعلام محلية عن احتمال حدوث فيضانات وانهيارات أرضية ناجمة عن الأمطار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه