;

سفينة عملاقة تكسر رقما قياسيا عمره 110 سنوات.. ماذا فعلت؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 سبتمبر 2024
سفينة عملاقة تكسر رقما قياسيا عمره 110 سنوات.. ماذا فعلت؟

حققت سفينة الحاويات العملاقة "إم إس سي ماري" إنجازاً تاريخياً، بعدما تمكنت من عبور قناة بنما محملة بـ17640 حاوية، متجاوزة بذلك الرقم القياسي السابق لأكبر سفينة حاويات تعبر القناة على مدار 110 سنوات.

وأعلنت هيئة قناة بنما، أن السفينة الضخمة "إم إس سي ماري"، التي يبلغ طولها 366 متراً وعرضها 51 متراً، قد قطعت مسافة القناة في رحلة استغرقت ثماني ساعات، متجهة من ميناء مانزانيلو المكسيكي على المحيط الهادئ إلى ميناء في منطقة البحر الكاريبي البنمية.

وأصبحت "إم إس سي ماري" الآن أكبر سفينة حاويات قادرة على عبور الممر المائي الاستراتيجي الذي يربط بين المحيطين، متفوقة على سفينة "إيفر ماكس" التي كانت تحمل الرقم القياسي السابق، حينما عبرت قناة بنما في عام 2013 بحمولة بلغت 17312 حاوية.

  • اقرأ أيضاً

غرق سفينة ماليزية بعد اصطدامها بجسم مجهول- فيديو

وبلغ إجمالي الرسوم التي دفعتها السفينة العملاقة التي ترفع علم ليبيريا، نظير عبور القناة، مبلغاً قدره مليون وثلاثمئة ألف دولار.

أبرز المعلومات عن قناة بنما 

وافتتحت قناة بنما التي يبلغ طولها 80 كيلومتراً، من قبل الولايات المتحدة في 15 أغسطس 1914، ومنذ ذلك الحين مرت عبرها أكثر من 1.2 مليون سفينة.

وتم توسيع القناة التي تعد الممر المائي الوحيد الذي يربط بين المحيط الهادئ والبحر الكاريبي في عام 2016، وذلك للسماح بمرور سفن أكبر وأعمق.

وتختصر قناة بنما الطريق من المحيط الهادئ إلى البحر الكاريبي في حوالي ثماني ساعات، دون الحاجة إلى قطع الطريق بالكامل عبر الرأس الجنوبي لأمريكا (كيب هورن).

  • اقرأ أيضاً

قصة بحر الشيطان.. لغز غامض يبتلع السفن والطائرات دون تفسير

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه