;

سكارليت جوهانسون تفتح النار على "OpenAI" بسبب صوتها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مايو 2024
سكارليت جوهانسون تفتح النار على "OpenAI" بسبب صوتها

أعربت النجمة الأمريكية سكارليت جوهانسون عن صدمتها وغضبها الشديدين إزاء الشبه الكبير بين صوتها وأحد الأصوات المستخدمة في تطبيق "شات جي بي تي"، حيث وصفته بأنه "مخيف" في درجة التشابه.

واستجابت شركة "أوبن ايه آي"، المطورة لـ"شات جي بي تي"، لغضب جوهانسون، حيث أعلنت عن إيقاف استخدام الصوت المذكور بعد المقارنات التي أُجريت مع صوت جوهانسون.

يُذكر أن جوهانسون قد جسدت دور مساعدة اصطناعية في فيلم "هير" الذي صدر عام 2013، حيث تدور أحداثه في المستقبل القريب، وتقع خلاله الشخصية التي يؤديها الممثل خواكين فينيكس في حب المساعدة الافتراضية.

وفي تصريح لوكالة "بي ايه ميديا"، ذكرت جوهانسون أن سام ألتمان، المدير التنفيذي لشركة "أوبن ايه آي"، تواصل معها في سبتمبر الماضي، مقترحًا استخدام صوتها في التطبيق لجعله أكثر راحة للمستخدمين الذين يجدون صعوبة في التعامل مع التكنولوجيا.

  • اقرأ أيضاً

سامسونغ تبهر العالم بأول حاسوب مزود بتقنيات الذكاء الاصطناعي

وأضافت جوهانسون أن ألتمان رأى أن دمج صوتها في النظام سيساهم في تقليص الفجوة بين الشركات التكنولوجية والمبدعين، ويساعد المستخدمين على التأقلم مع التغيرات الكبيرة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

وأوضحت: "بعد الكثير من التفكير ولأسباب شخصية، رفضت العرض".

وبعد مرور تسعة أشهر، لاحظ الأصدقاء وأفراد الأسرة والجمهور تشابه صوت النظام الجديد "سكاي" مع صوتها ما جعلها تشعر بالصدمة والغضب وعدم التصديق.

وعن ما سبق، تقول جوهانسون: "لم أكن أتوقع أن ألتمان سيمضي في استخدام صوت يبدو مشابهاً لصوتي بصورة مخيفة لدرجة أن أقرب أصدقائي والجهات الإعلامية يمكن ألا يدركوا الفرق".

واختتمت أن الشركة وافقت " بتردد" على وقف استخدام هذا الصوت في تطبيق "سكاي" عقب أن أوكلت محامين كتبوا لالتمان خطابات يطالبون فيها بمعرفة العملية التي توصلت بها الشركة لهذا الصوت.

  • اقرأ أيضاً

السعودية و"آي.بي.إم" تطلقان نظام ذكاء اصطناعي باللغة العربية

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه