;

سكان مدينة ألمانية يصوتون لصالح "إبادة كل الحمام من شوارعها"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 يونيو 2024
سكان مدينة ألمانية يصوتون لصالح "إبادة كل الحمام من شوارعها"

صوت سكان مدينة ليمبورغ الألمانية، لصالح قرار إبادة ما يقارب 700 حمامة، مما أثار ضجة كبيرة وانتقادات حادة من جماعات حقوق الحيوان.

وفي التفاصيل، وافق 53% من سكان ليمبورغ، البالغ عددهم 36 ألف نسمة، على قرار مجلس المدينة بقتل الحمام، مُبرّرين أن الطيور تسبب إزعاجاً وتلوثاً في الأماكن العامة، فيما عارض 47% من المشاركين القرار، وذلك خلال التصويت الشعبي الذي نظم على الإنترنت.

وأثار القرار موجة من الاستنكار من قبل نشطاء وجماعات حقوق الحيوان، الذين اعتبروا أنّه "قرار وحشي وغير إنساني"

من جهتها، وصفت "حركة مواطن"، وهي منظمة حقوقية معارضة للقرار، نتائج التصويت بأنها "أسوأ يوم لحقوق الحيوان في تاريخ المدينة"، مقترحةً بدائل أكثر رحمة مثل التخلص من البيض، وهو النهج المتبع في مدينة بازل السويسرية.

  • اقرأ أيضاً

العثور على نسرين في حالة "سُكر شديد" بولاية أمريكية (فيديو)

وأشارت المنظمة إلى أن مدناً ألمانية أخرى تحظر إطعام الحمام، بينما تستخدم بعض المدن البريطانية الطيور الجارحة للسيطرة على أعدادها.

مع ذلك، قرر مجلس المدينة المضي قدمًا في خطة الإعدام على مدى العامين المقبلين، وهو ما اعتبره خبراء طريقة غير فعالة، حيث يُتوقع أن تتكاثر الطيور المتبقية وتعوض الأعداد المفقودة.

فيما اقترح نشطاء معالجة المشكلة من خلال حلولٍ أكثر إنسانيةً، مثل التحكّم في أعداد الحمام من خلال تعقيمه أو منعه من التواجد في بعض الأماكن.

  • اقرأ أيضاً

دوائر الجن الغامضة.. ظاهرة غريبة في بعض الدول تحير العلماء

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه