;

سنغافورة توافق على استخدام 16 حشرة للاستهلاك البشري

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 يوليو 2024
سنغافورة توافق على استخدام 16 حشرة للاستهلاك البشري

وافقت وكالة الأغذية السنغافورية، يوم الاثنين على 16 نوعًا من الحشرات بما في ذلك أنواع مختلفة من الصراصير والجنادب والجراد ودود القز ودود الطحين، للاستهلاك البشري.

وجاء أنه، بأثر فوري، ستسمح وكالة الأغذية السنغافورية، باستيراد الحشرات ومنتجات الحشرات التي تنتمي إلى الأنواع التي تم الموافقة عليها وتقييمها. وقالت الوكالة في تعميم موجه إلى تجار الأغذية المصنعة والأعلاف الحيوانية إن هذه الحشرات ومنتجاتها يمكن استخدامها للاستهلاك البشري أو كعلف للحيوانات المنتجة للغذاء.

ولقد أسعد هذا الإعلان التجار والموردين وأصحاب المطاعم الذين كانوا يستعدون لهذه اللحظة التي طال انتظارها، حيث كان الموردون ومقدمو الطعام في سنغافورة يستعدون لجلب الحشرات من المزارع في الصين وتايلاند وفيتنام. وذلك وفقًا لصحيفة ستريتس تايمز.

تنص إرشادات وكالة الأغذية السنغافورية، على أن الحشرات المستوردة أو المستزرعة محليًا يجب أن تكون وفق ضوابط صارمة لسلامة الأغذية. وقالت الوكالة إن الحشرات غير المدرجة في قائمة وكالة الأغذية السنغافورية المكونة من 16 حشرة سيتعين عليها الخضوع لتقييم للتأكد من أنها آمنة للاستهلاك البشري.

علاوة على ذلك، سيُطلب من الشركات التي تبيع الأطعمة المعبأة مسبقًا، والتي تحتوي على حشرات أن تضع ملصقًا على عبواتها على هذا النحو. ولن يُسمح ببيع المنتجات التي يتبين أنها غير متوافقة مع لوائح سلامة الأغذية.

في هذه الأثناء، تستعد العديد من المطاعم والمقاهي لإعداد أطباق جديدة مكونها الأساسي، هو الحشرات، وتأمل أن يزيد ذلك من مبيعاتها وتجذب الزبائن. وقال فرانسيس إنج، الرئيس التنفيذي لمطعم "هاوس أوف سي فود"، إنه يقوم بإعداد قائمة تضم 30 طبقًا مملوءًا بالحشرات. وستضاف الحشرات إلى بعض أطباق المأكولات البحرية، مثل بيض السلطعون المملح على سبيل المثال.

وقال إن مطعمه كان يتلقى ما بين خمس إلى ست مكالمات يوميا للاستفسار عن أطباقه التي تحتوي على الحشرات، ومتى يمكن للعملاء البدء في طلبها. وقال "العديد من عملائنا، وخاصة الشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما، يتسمون بالجرأة الشديدة. إنهم يريدون أن يتمكنوا من رؤية الحشرة بأكملها في الطبق. لذلك أقدم لهم العديد من الخيارات للاختيار من بينها". ويتوقع أن تؤدي مبيعات الأطباق التي تعتمد على الحشرات إلى زيادة إيراداته بنحو 30 في المائة.

ووفقا لقناة أخبار آسيا، فإن الصراصير والجنادب وديدان الطحين غنية بالبروتين. وتحتوي هذه الحشرات أيضًا على الكثير من مضادات الأكسدة والمعادن بما في ذلك الحديد والنحاس والزنك والمغنيسيوم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه