;

سيارة وطقم شاي.. بوتين وكيم يتبادلان الهدايا في بيونغ يانغ

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 يونيو 2024
سيارة وطقم شاي.. بوتين وكيم يتبادلان الهدايا في بيونغ يانغ

تبادل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، الهدايا، اليوم الأربعاء، وذلك على هامش زيارة الأول إلى بيونغ يانغ، حيث وقع الزعيمان، "اتفاق شراكة استراتيجية" تهدف إلى تعزيز العلاقات بين البلدين.

وذكرت وسائل إعلام روسية، أن بوتين وكيم عقدا محادثات موسعة في بيونغ يانغ، أسفرت عن توقيع اتفاق يعزز التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية في عدة مجالات.

وأوضح المستشار الدبلوماسي للكرملين، يوري أوشاكوف، في تصريحات لوسائل الإعلام الروسية المرافقة للوفد الرئاسي إلى كوريا، أن الرئيس بوتين قدم لكيم سيارة فاخرة من طراز "أوروس"، وهي سيارة فاخرة روسية الصنع، إضافةً إلى طقم شاي فاخر من تصميم "يوخنجر أميرال".

  • اقرأ أيضاً

كوريا الشمالية تطلق "بالونات قمامة" نحو جارتها الجنوبية

وبالنسبة للهدايا المقدمة للرئيس الروسي، أفاد أوشاكوف، وفقاً لوكالة "تاس" الروسية، أن بوتين تلقى أعمالاً فنية تمثل شخصه.

وأضاف أوشاكوف قائلاً: "الهدايا التي تلقاها بوتين تشمل تماثيل نصفية وصور فنية رائعة تعكس فناً دقيقاً".

يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد تلقى استقبالاً حافلاً اليوم الأربعاء لدى وصوله كوريا الشمالية، حيث قدمت الفرق العسكرية عرضاً لافتاً احتفاءً بوصوله، فضلاً عن معانقة حارة من الزعيم كيم جونغ أون، وذلك خلال أول زيارة دولة يجريها في بيونغ يانغ.

وبخلاف اتفاق الشراكة الاستراتيجية، تعهد الزعيم الكوري الشمالي بتقديم دعمه الكامل وتضامنه مع روسيا بشأن عملياتها العسكرية في أوكرانيا، فيما دعا بوتين إلى إعادة النظر في العقوبات الأممية على كوريا الشمالية.

وكذلك وقع زعيما البلدين اتفاقاً دفاعياً متبادلاً بحال حصول "عدوان" ينص على المساعدة المتبادلة لدفاع كل منها عن الأخرى حال تعرضت لأي هجوم يهدد أمنها، وذلك بحسب "فرانس برس".

  • اقرأ أيضاً

لماذا تحظر كوريا الشمالية النساء من وضع طلاء الشفاه الأحمر؟

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه