;

شاهد أكبر شجرة كاجو في العالم.. تغطي مساحة 8500 متر مربع

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يوليو 2024
شاهد أكبر شجرة كاجو في العالم.. تغطي مساحة 8500 متر مربع

تعتبر شجرة كاجو بيرانجي في ولاية ريو غراندي دو نورتي بالبرازيل أكبر شجرة كاجو في العالم. حيث يبلغ محيطها نحو 500 متر، وتغطي مساحة 8400 متر مربع.

تقول الأسطورة الشائعة أن "أكبر شجرة كاجو في العالم" زُرعت في عام 1888، من قبل صياد محلي توفي لاحقًا عن عمر يناهز 93 عامًا تحت ظل الشجرة العملاقة. لكن الخبراء يعتقدون أنه بناءً على خصائص نموها، "يقدر عمر الشجرة بأكثر من ألف عام".

الشجرة بحجم 70 شجرة كاجو بالحجم الطبيعي وتنتج أكثر من 60 ألف ثمرة كاجو سنويًا وتعد أيضًا نقطة جذب لمئات الآلاف من السياح من جميع أنحاء البرازيل.

كيف أصبحت أكبر شجرة كاجو في العالم بهذا الحجم؟

من الواضح أن الأمر يتعلق بخلل جيني يتسبب في نمو فروعها بشكل جانبي بدلاً من نموها للأعلى. ويتسبب الوزن والجاذبية في انحناء الفروع نحو الأرض، وعندما تتلامس مع التربة، تبدأ جذور جديدة في التشكل وتستمر الشجرة في التوسع. في الوقت الحاضر، يكاد يكون من المستحيل التمييز بين الجذع الأولي وبقية الشجرة.

تقع شجرة كاجو بيرانجي على شاطئ بيرانجي دو نورتي، في ريو غراندي دو نورتي، وأصبحت واحدة من مناطق الجذب السياحي المحلية الرئيسية بعد أن دخلت الشجرة موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر شجرة كاجو في العالم، حيث تغطي مساحة قدرها 8500 متر مربع تقريبًا.

ووفقا لمعهد التنمية المستدامة والبيئة، الذي يدير شجرة كاجو بيرانجي الشهيرة، يزور الشجرة حوالي 300 ألف سائح سنويا.


وجدير بالذكر، أنه وفقًا لوزير الدولة للسياحة في بياوي، فإن شجرة الكاجو الموجودة على ساحل بياوي هي في الواقع الأكبر في العالم، حيث تغطي مساحة تبلغ حوالي 8800 متر. ومع ذلك، لم يتم التحقق رسميًا من هذا الادعاء من قبل موسوعة غينيس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه