;

شاهد: أول حالة ولادة على جبل عرفات بموسم حج 2024

  • تاريخ النشر: السبت، 15 يونيو 2024
شاهد: أول حالة ولادة على جبل عرفات بموسم حج 2024

شهد جبل الرحمة ظهر اليوم، حدثاً فريداً، تمثل في أول حالة ولادة بمشعر عرفات لعام 2024، حيث أنجبت أم باكستانية طفل ذكر بصحة جيدة.

وعرضت قناة الإخبارية، مقطع فيديو لإجراء مستشفى جبل الرحمة بمشعر عرفات، العناية اللازمة للسيدة الباكستانية البالغة من العمر 34 عاماً وطفلها التي أطلقت عليه اسم "إياد".

وقال الطبيب المسؤول عن حالة الطفل، إن الطفل "إياد" ولد بعد 37 أسبوعاً من الحمل، وهو في حالة جيدة، يزن 3 كيلو و40 جراماً، كامل النمو، ومؤشراته الحيوية جيدة جداً.

وأوضح مراسل الإخبارية ان الأم ولدت الطفل تحت جبل الرحمة، وجيء به إلى المستشفى وعمره ساعتين فقط.

  • اقرأ أيضاً

حج 2024.. السعودية تعلن نجاح خطط تصعيد ضيوف الرحمن إلى عرفات

وأشار إلى أن والد الطفل، دخل في نوبة من البكاء من فرط سعادته، لافتاً إلى أن ولادة طفله في مشعر عرفات تعد "أجمل المشاهد التي عاشها في حياته".

وانطلق حجاج بيت الله الحرام مع بزوغ فجر يوم السبت التاسع من ذي الحجة لعام 1445هـ، نحو صعيد عرفات، مفعمين بأجواء إيمانية يغمرها الخشوع والسكينة، وتحفهم العناية الإلهية، ملبين متضرعين داعين الله عز وجل أن يمن عليهم بالعفو والمغفرة والرحمة والعتق من النار.

وأدى ضيوف الرحمن ركن الحج الأعظم في كل يسر واطمئنان، في ظل توافر الخدمات من جميع الجهات المعنية.

ومع غروب شمس هذا اليوم تبدأ جموع الحجيج نفرتها إلى مزدلفة ويُصلّون فيها المغرب والعشاء، ويبيتون فيها حتى فجر غد العاشر من شهر ذي الحجة؛ تأسياً بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم؛ حيث بات فيها وصلى الفجر.

  • اقرأ أيضاً

تتخطى 1.8 مليون.. السعودية تعلن الأعداد الرسمية لحجاج 2024

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه