;

شاهد: إعصار مدمر يحول شوارع ولاية أمريكية إلى "أنهار جارية"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 يوليو 2024
شاهد: إعصار مدمر يحول شوارع ولاية أمريكية إلى "أنهار جارية"

شهدت ولاية تكساس الأمريكية انقطاعاً متزايداً للتيار الكهربائي على طول ساحلها، عقب ضرب إعصار بيريل اليابسة يوم الاثنين، مما تسبب في هطول أمطار غزيرة ورياح عاتية على مدينة هيوستن.

ووفقًا لمركز "سنتر بوينت إنيرجي" في هيوستن، فإن ما يقرب من مليون منزل وشركة قد انقطع عنها الكهرباء بعد ساعات قليلة من وصول الإعصار.

وأظهرت مقاطع فيديو جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، تحول شوارع مدينة هيوستن إلى ما يمكن وصفه بـ"بحر يفيض بالأمواج" أو "نهر جاري"، حيث أدى هطول الأمطار الغزيرة إلى ارتفاع المياه بشكل كبير في الشوارع ما أدى إلى إغلاق بعضها أمام حركة المرور.

وأصدرت السلطات تحذيرات من الفيضانات في مناطق واسعة على طول ساحل تكساس، إذ يتوقع أن يجلب الإعصار رياحاً مدمرة خلال الساعات المقبلة إلى شرق تكساس بالقرب من لويزيانا مع تحرك العاصفة شمالاً، بعد وصولها إلى اليابسة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية أن يضعف إعصار بيريل، ويتحول إلى منخفض استوائي مساء غداً الثلاثاء، مع تحركه نحو الشمال الشرقي.

ووصلت العاصفة إلى الولايات المتحدة بعد أن خلفت دماراً واسعاً في المكسيك ومنطقة البحر الكاريبي خلال الأسبوع الماضي، إذ تم إلغاء أكثر من ألف رحلة جوية في مطاري هيوستن، وفقاً لبيانات موقع "فلايت أوير".

وطمأن جاك بيفين، كبير المتخصصين في الأعاصير في مركز الأعاصير الوطني، المواطنين، على مضض، من انحسار تأثير الإعصار، قائلاً: "بيريل يتحرك للداخل لكن هذه ليست نهاية القصة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه