;

شاهد: بوتين يقبل المصحف الشريف خلال زيارته لمسجد في الشيشان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أغسطس 2024
شاهد: بوتين يقبل المصحف الشريف خلال زيارته لمسجد في الشيشان

تفقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، مسجد نبي الله عيسى، والذي تم بناؤه مؤخراً في مدينة غروزني بالشيشان، وذلك على هامش زيارته الرسمية إلى البلاد.

ورافق بوتين خلال جولته، رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف، ومفتي الشيشان صلاح ميجييف، ومستشار الرئيس الشيشاني لشؤون بناء المنشآت الدينية أمرودي عادل غيرييف، وعمدة غروزني خاس محمد قديروف، وفقاً لوكالة "نوفوستي.

ووثق مقطع فيديو جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة تقبيل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنسخة من المصحف الشريف أثناء زيارته للمسجد. 

وبحسب المقطع المتداول، فقد قدم بوتين المصحف الشريف لمسجد النبي عيسى في الشيشان، بعد أن قبله ووضعه على صدره، بينما يقف بجواره قديروف، حيث التقطا الصور التذكارية.

  • اقرأ أيضاً

سيارة وطقم شاي.. بوتين وكيم يتبادلان الهدايا في بيونغ يانغ

وكتب رمضان قديروف على "تليغرام" بعد زيارة المسجد، شاكراً الرئيس بوتين على موقفه تجاه المشاعر الدينية وحماية الكتب المقدسة على مستوى الدولة، والحفاظ على القيم العائلية التقليدية.

ويزور الرئيس الروسي جمهورية الشيشان لأول مرة منذ 13 عاماً، وذلك لبحث عدد من القضايا مع الزعيم الشيشاني قديروف، والتي يأتي على رأسها التوغل الأوكراني المفاجئ للحدود الروسية. 

وأعلن الكرملين، أن بوتين وقديروف تفقدا قوات ومتطوعين شيشانيين يستعدون لمحاربة أوكرانيا، حيث تأتي هذه الزيارة غير المعلنة مسبقاً إلى الجمهورية ذات الأغلبية المسلمة، في وقت تسعى فيه موسكو لطرد القوات الأوكرانية من منطقة كورسك بعد اقتحامها الجريء للحدود قبل أسبوعين، في أكبر غزو لروسيا منذ الحرب العالمية الثانية.

وخلال زيارته إلى جامعة القوات الخاصة الروسية في جوديرميس بالشيشان، قال بوتين للقوات: "ما دام لدينا رجال مثلكم، فلن نقهر على الإطلاق".

وأضاف: "إطلاق النار في ميدان الرماية شيء، وتعريض حياتك وصحتك للخطر شيء آخر. لكن هناك حاجة داخلية للدفاع عن الوطن والشجاعة لاتخاذ مثل هذا القرار".

  • اقرأ أيضاً

بوتين يعتذر لامرأة روسية بسبب ارتفاع أسعار البيض


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه