;

شاهد: بيع أغلى ريشة في العالم بمزاد علني مقابل مبلغ خرافي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 مايو 2024
شاهد: بيع أغلى ريشة في العالم بمزاد علني مقابل مبلغ خرافي

أعلنت دار مزادات نيوزيلندية عن بيع ريشة واحدة من طائر الهويا المنقرض بمبلغ قياسي بلغ 28,417 دولاراً أمريكياً، لتصبح بذلك أغلى ريشة في العالم.

وأوضحت دار المزادات "ويبز"، أنه كان من المتوقع أن تُباع الريشة بما لا يزيد عن 1,800 دولار، لكنها فاقت كل التوقعات وحطمت الرقم القياسي السابق الذي تم تسجيله ببيع ريشة من نفس النوع مقابل 5,150 دولاراً في عام 2010.

وكان طائر الهويا مقدساً لدى شعب الماوري، وكان ريشه يزين تيجان رؤوس القادة وعائلاتهم، ولم يُرصد أي طائر هويا بشكل مؤكد منذ عام 1907، رغم ورود تقارير غير مؤكدة عن مشاهدات لاحقة على مدار 30 عاماً.

  • اقرأ أيضاً

أغرب من الخيال.. رجل يستعيد محفظته بعد 33 عاما من فقدانها

وعلقت ليا موريس، رئيسة قسم الفنون الزخرفية في دار "ويبز" الذي نظم المزاد، على عملية البيع، قائلة: "نحن سعداء للغاية لأن هذا العنصر النادر من التاريخ الطبيعي قد أثار اهتمام المزايدين بشكل كبير، مما يسلط الضوء على هشاشة نظامنا البيئي وأهمية العناية بالحياة البرية".

وأوضحت موريس في مقابلة مع شبكة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن الريشة التي حطمت الرقم القياسي كانت في حالة ممتازة، مشيرة إلى أنه "لا يزال لمعانها المميز واضحاً تماماً ولم يلحق بها أي ضرر من الحشرات".

تجدر الإشارة إلى أن الريشة مسجلة ضمن برنامج لحماية القطع ذات الأهمية الثقافية لشعب الماوري.

وتنص لائحة هذا البرنامج أن يكون جميع المزايدين هواة جمع مسجلين، كما يحظر خروج الريشة من نيوزيلندا دون موافقة خطية من وزارة الثقافة والتراث.

  • اقرأ أيضاً

قصة جزيرة القطط.. وجهة مثالية لعشاق الحيوانات الأليفة


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه