;

شاهد: رقصة عفوية تحول شابا جزائريا لنجم عالمي على "تيك توك"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024
شاهد: رقصة عفوية تحول شابا جزائريا لنجم عالمي على "تيك توك"

حقق شاب جزائري شهرة واسعة على منصة “تيك توك” بفضل رقصة قصيرة استطاعت أن تجذب أكثر من 15 مليون مشاهدة في غضون أيام.

تفاصيل المقطع

بدأت القصة عندما نشر الشاب، المعروف باسم "سبينيا ديز"، مقطع فيديو قصيراً مدته 15 ثانية على تطبيق "تيك توك"، يظهر فيه وهو يؤدي رقصة بسيطة على أنغام أغنية "Who loves the sun" الشهيرة.

ولم يكن "ديزاد" يتوقع أن يحظى مقطعه هذا بمثل هذه الشهرة، فقد كان مجرد تسجيل عفوي في محل الحلاقة، إلا أنه انتشر كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحول الشاب بين ليلة وضحاها إلى واحد من مشاهير العالم على "تيك توك".

شهرة تعانق عنان السماء

ولم تقتصر شهرة فيديو "ديز" على الانتشار بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر فقط، بل تجاوز الحدود إلى دول عديدة، حيث تم تداول المقطع بشكل واسع في بلدان عدة.

وحصد الفيديو حتى كتابة هذه السطور أكثر من 17 مليون مشاهدة، ونحو 800 ألف إعجاب وأكثر من 100 ألف مشاركة.

مشاهير يقلدون الرقصة

وعلى ضوء الانتشار الكبير الذي حظيت به الرقصة، قام العديد من المشاهير بإعادة أداء نفس رقصة "ديز" مستخدمين نفس الحركات التي استخدمها ومقطع الصوت ذاته. 

وكان من بين هؤلاء  المغنية نوميديا لزول والمغني الشاب هشام تيجيفي، والمؤثر أديب، فضلاً عن استخدام الرقصة من قبل 35 ألف مستخدم آخر.

الفيديو يتحول لميمز

ولم تتوقف شهرة "سبينيا ديزاد" عند هذا الحد، بل تحولت رقصته إلى ميمز ساخر، حيث قام رواد مواقع التواصل بتعديل المقطع وإضافته إلى مقاطع فيديو أخرى، مما زاد من شهرته وانتشاره.

كما أصبحت الرقصة علامة مسجلة، مشابهة لرقصة التركي “ياسين سينغيز” الذي أيضًا اشتهر بحركات بسيطة، وحقق نجاحاً كبيراً على منصات التواصل.

رد فعل "سبينيا ديز" على شهرته

من جانبه، عبر "سبينيا ديزاد" عن دهشته من هذه الشهرة المفاجئة، مؤكداً أنه لم يتوقع أن يحظى مقطعه بهذا الانتشار الواسع، قائلاً: " أنا أرقص منذ ثلاثة أيام بدون توقف… هلا هدأتم من فضلكم".

@spenyadz #الجزائر🇩🇿 #dance #جزائري🇩🇿 ♬ son original - Noro

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه