;

شاهد: طلاب كوريون يشدون بالعربية احتفالا بزيارة محمد بن زايد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مايو 2024
شاهد: طلاب كوريون يشدون بالعربية احتفالا بزيارة محمد بن زايد

استقبل فخامة يون سوك يول، رئيس جمهورية كوريا، اليوم، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، الذي يقوم بزيارة دولة إلى كوريا تستغرق يومين.

وجرت لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مراسم استقبال رسمية ـ لدى وصوله مكتب الرئاسة في سيؤول ـ حيث قدمت طائرات كورية استعراضات ترحيبية، فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة واصطفت ثلة من حرس الشرف تحية لسموه، وعزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات وكوريا.

كما حظيت زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان باحتفاء شعبي، حيث تزينت شوارع العاصمة سيؤول بأعلام دولة الإمارات وأضاءت معالمها بألوان علم الدولة.

وشهدت مراسم الاستقبال لحظة فريدة، حيث قدمت مجموعات من الأطفال أغنية إماراتية باللغة المحلية، للترحيب بالضيف الكريم، مبدين فرحتهم بزيارته، بينما لوح آخرون بأعلام البلدين.

وفي لفتة كريمة من سموه، حرص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على التوجه إليهم رفقة رئيس جمهورية كوريا، واستمع إلى ما كانوا يشدون به، قبل أن يوجه لهم التحية ويصافح بعضهم، ومن ثم واصل الرئيسان سيرهما لاستكمال جولتهما.

وعقب لقاء الرئيسين، كتب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عبر حساب سموه بموقع التواصل الاجتماعي "إكس"، (تويتر سابقاً): "سعدت بلقاء الرئيس يون سيوك يول في سيئول اليوم، أجرينا مباحثات مثمرة حول تعزيز العلاقات الثنائية".

وأضاف: "شهدنا التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بين بلدينا في مقدمتها اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة التي تمثل نقطة تحول نوعية في مسار علاقاتنا الاقتصادية المستقبلية، كما تجسد نهج الإمارات في بناء الشراكات التنموية الفاعلة التي تحقق مصلحة الجميع في التقدم والازدهار".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه