;

شاهد: عاصفة عاتية تدمر آلاف المنازل بجنوب أفريقيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 يوليو 2024
شاهد: عاصفة عاتية تدمر آلاف المنازل بجنوب أفريقيا

ألحقت رياح عاتية خلفتها عاصفة مدمرة، أضراراً جسيمة بمناطق عشوائية مأهولة السكان في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا، حيث دمرت أكثر من ألف منزل، مما أدى إلى نزوح حوالي 4,000 شخص، وفقًا لما ذكرته السلطات ومنظمات الإغاثة المحلية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية بجنوب أفريقيا، اليوم الإثنين، من تعرض كيب تاون والمناطق المحيطة لسلسلة من الجبهات الباردة على الأقل حتى يوم الجمعة المقبل، مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح شديدة وفيضانات وانهيارات أرضية محتملة.

كما حذرت السلطات المحلية من ارتفاع المد والجفاف على طول الساحل، وناشدت المواطنين الابتعاد عن شاطئ البحر، فيما أعلنت فرق إدارة الكوارث حالة تأهب منذ يوم الخميس الماضي، عندما تعرضت البلاد للموجة الأولى من العواصف.

  • اقرأ أيضاً

رياح عاتية تزيح طائرة بعيداً عن بوابة مطار أمريكي "فيديو"

ومن المتوقع أن تكون المناطق الأكثر تضرراً هي المستوطنات العشوائية الفقيرة الواقعة على أطراف ثاني أكبر مدينة في جنوب أفريقيا.

وأفادت وسائل إعلام محلية أن الآلاف في بلدة خايليتشا الواقعة في ضواحي كيب تاون، قد شردوا خلال الساعات الماضية بعد أن دمرت رياح قوية المنازل وغيرها من المباني.

كما تعرضت مناطق أخرى للفيضانات وانقطاع التيار الكهربائي في أكثر من 30 ضاحية، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأفادت منظمة "جفت أوف ذا جيفبرز" للإغاثة المحلية بأنها قدمت 10,000 وجبة و 3,000 بطانية للنازحين في خايليتشا، فيما وعدت السلطات في مدينة كيب تاون أنها "ستبذل كل ما في وسعها لمعالجة الآثار بأسرع ما يمكن".

وأشارت المدينة إلى أنها تراقب مستويات المياه في السدود لمنع فيضانها، وتدرس إطلاق كميات محددة من المياه بشكل متحكم تحسباً لهطول أمطار غزيرة أخرى هذا الأسبوع.

وتجدر الإشارة إلى أن كيب تاون، الواقعة على الطرف الجنوبي الغربي من إفريقيا، تتعرض عادةً لجبهات باردة قادمة من المحيط الأطلسي خلال فصل الشتاء الذي يمتد في منتصف العام. وتشكل هذه الجبهات خطورة كبيرة خاصة على المناطق العشوائية.

  • اقرأ أيضاً

إعصار إيوا المميت.. مقاطع توثق حجم الدمار


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه