;

شاهد: فوضى في مطار هيثرو بعد الاشتباه بوجود قنبلة داخل حقيبة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 يوليو 2024
شاهد: فوضى في مطار هيثرو بعد الاشتباه بوجود قنبلة داخل حقيبة

شهد مطار لندن هيثرو، صباح اليوم الجمعة، حالة من الفوضى بعد إخلاء صالة الركاب رقم 2 بناء على طلب من خدمات الطوارئ، بعد الاشتباه في وجود متفجرات داخل حقيبة مشبوهة.

وأظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي حشوداً كبيرة من المسافرين المذعورين يتجمعون خارج صالة الركاب، بينما شوهدت العديد من سيارات الشرطة، وهي تجوب المنطقة برفقة كلاب بوليسية مدربة على اكتشاف المتفجرات.

وفي بيان لاحق، صرحت إدارة المطار بأن الإخلاء كان إجراءً احترازياً، وأن عملية إعادة دخول المسافرين إلى الصالة تتم بشكل منظم بعد معالجة "الحادث الأمني".

وقال متحدث باسم المطار: "عملت فرقنا صباح اليوم مع خدمات الطوارئ للتعامل مع حادث أمني في صالة الركاب رقم 2. وقد تم حل هذا الحادث الآن".

وأضاف: "ننصح المسافرين الذين لديهم رحلات مغادرة من الصالة 2 بالتحقق من شركات الطيران الخاصة بهم. أما باقي أقسام المطار، فهي تعمل بشكل طبيعي."

عبر العديد من المسافرين على مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من انعدام المعلومات حول سبب الإخلاء، حيث لم يصدر أي بيان رسمي من إدارة المطار يوضح ذلك.

وقال أحد النشطاء: "يتم إخلاء صالة الركاب رقم 2 الجميع يجلس بانتظار أي معلومة؟، وأضاف آخر: "هل يعرف أحد ما يحدث في صالة الركاب رقم 2 بمطار هيثرو؟ هناك نوع من الإخلاء يحدث، ولكن لا توجد تعليمات من الموظفين؟"

وكتب أحد شهود العيان بحسابه على منصة "إكس": "طُلب من الجميع مغادرة المحلات التجارية. يتجمع المسافرون في الطابق الأرضي بصالة الركاب رقم 2 بمطار هيثرو"، وذكر مستخدم يُدعى "آندي": "يتم إخلاء صالة الركاب رقم 2 بمطار هيثرو، ولكن لا يوجد سبب واضح لذلك".

ومع ذلك، ادعى أحد المستخدمين أن "حقيبة مشبوهة" دفعت الإدارة إلى استدعاء فريق تفكيك القنابل. حيث كتبت: "أخبرت أختي (التي تم إجلاؤها) أنهم عثروا على حقيبة مشبوهة، وتم استدعاء فريق تفكيك القنابل".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه