;

شاهد: قس مصري يوزع الهدايا على الأطفال احتفالا بعيد الأضحى

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يونيو 2024
شاهد: قس مصري يوزع الهدايا على الأطفال احتفالا بعيد الأضحى

تجسيداً لروح المحبة والتآخي بين أفراد المجتمع، شارك "الأب ديمتروس"، أحد قساوسة القاهرة، المسلمين، فرحة عيد الأضحى المبارك، من خلال لفتة إنسانية طيبة، تمثلت في توزيع الهدايا والألعاب الترفيهية على الأطفال أمام بوابات حديقة الأزهر.

وأظهرت صور جرى تداولها على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، سعادة "الأب ديمتروس" خلال مشاركته الأطفال فرحتهم في هذا العيد المبارك، فيما تهافت عليه الصغار ليتلقوا هداياه وتهنئته لهم.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن "الأب ديمتروس" قوله إن "أول أيام عيد الأضحى يوم مميز بالنسبة له، وأنه حرص على التواجد مبكراً لتهنئة الأطفال ومشاركتهم فرحة العيد، إيماناً منه بأهمية غرس روح التسامح والتعايش السلمي في نفوسهم منذ الصغر".

ونالت لفتة "الأب ديمتروس" إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أشادوا بهذه المبادرة  التي تعكس مظاهر التآخي والوئام بين مختلف أطياف الشعب المصري، وذلك بحسب زعمهم.

جدير بالذكر أن محافظة القاهرة، كانت قد استعدت لاستقبال عيد الأضحى، بتهيئة الحدائق ببرامج ترفيهية تناسب جميع الأعمار، بهدف رسم البسمة على وجوه العائلات والأطفال خلال أيام العيد.

وحرصت هيئة النقل العام بالقاهرة على توفير خطة تشغيلية خاصة لخطوط الحافلات تسهل على المواطنين التنقل إلى أماكن الفسح والزيارات خلال أيام العيد، تجسيداً لحرصها على توفير كافة سبل الراحة للمواطنين خلال هذه المناسبة الدينية العظيمة.

أشهر أماكن الفسح بعيد الأضحى في مصر

حديقة الأزهر

ويذكر أن حديقة الأزهر تعد من أشهر الحدائق التي تم إنشاؤها حديثاً في القاهرة، حيث تقع في منطقة الدراسة بالقرب من مشيخة الأزهر الشريف.

وتتميز الحديقة بتصميمها الفريد الذي يجمع بين العناصر الإسلامية الحديثة، مع لمسات من الطراز الأوروبي، مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء وقت ممتع والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

وتضفي النافورات المائية المنتشرة في أرجاء الحديقة لمسة جمالية ساحرة، بينما توفر المطاعم والمقاهي المتنوعة خيارات متعددة لتناول الطعام والمشروبات. كما تُضفي الأعمدة الرخامية والإنارة المميزة لمسة من الفخامة على الحديقة، خاصة في ساعات الليل.

وتُعد حديقة الأزهر وجهة مثالية للعائلات والأطفال، حيث تضم العديد من المساحات الخضراء المفتوحة التي تُتيح للأطفال اللعب والجري بحرية، بالإضافة إلى وجود منطقة مخصصة للألعاب الترفيهية تُلبي احتياجات مختلف الأعمار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه