;

شاهد: لحظة دخول البعثة الإماراتية إلى حفل افتتاح الأولمبياد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 يوليو 2024
شاهد: لحظة دخول البعثة الإماراتية إلى حفل افتتاح الأولمبياد

انطلقت النسخة الـ33 من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024، مساء اليوم الجمعة، بحفل افتتاح مذهل على ضفاف نهر السين.

ورفرف العلم الإماراتي عالياً في سماء باريس، خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ33، التي تشهد مشاركة الرياضة الإماراتية عبر وفد مكون من 14 رياضياً ورياضية، يرافقهم 24 إداريا وفنياً ومعالجاً، حيث يتنافس الرياضيون في 5 ألعاب هي الفروسية، والجودو، والدراجات، والسباحة، وألعاب القوى.

وحمل علم الإمارات في الحفل كل من عمر المرزوقي لاعب قفز الحواجز، إلى جانب صفية الصايغ لاعبة الدراجات المشاركة في سباق الطريق، وذلك تطبيقاً لمبدأ المساواة بين الجنسين الذي تشجع اللجنة الأولمبية الدولية على تطبيق.

وأبهرت باريس العالم بأول حفل افتتاح أوليمبي يقام خارج الملاعب الرياضية، في مشهد ساحر استمر لأكثر من ثلاث ساعات، وشهد مشاركة 10,500 رياضي من 200 دولة، يتنافسون في 32 رياضة عبر 329 مسابقة، تقام منافساتها على 35 منشأة رياضية بحضور 20,000 إعلامي و45,000 متطوع، وتشهد 754 حدثاً ما بين منافسات وفعاليات، إضافة إلى 350,000 ساعة من البث التلفزيوني للحدث.

  • اقرأ أيضاً

شاهد: لحظة دخول البعثة الفلسطينية إلى حفل افتتاح الأولمبياد

وجاء الحفل وسط حالة من التأهب الأمني الشديد في فرنسا، بعد الهجوم الذي تعرضت له شبكة السكك الحديدية عالية السرعة قبل ساعات قليلة من انطلاق الحدث، مما تسبب في اضطرابات واسعة في حركة القطارات. وقد تم نشر قوات أمنية ضخمة لتأمين الحفل وحماية المشاركين والمتفرجين.

وتسعى باريس إلى تنظيم دورة استثنائية فريدة تجمع بين الرياضة والثقافة والتاريخ وتقديم رؤية جديدة للألعاب الأولمبية تركز على الاستدامة والابتكار والشمولية.

وستقام العديد من المنافسات في مواقع تاريخية وأيقونية في باريس، مما يضفي على الدورة طابعاً خاصاً، ولا سيما أنها تأتي بعد مرور قرن كامل على آخر استضافة لها للألعاب الأولمبية في عام 1924.

اقرأ أيضاً

افتتاح "الألعاب الأولمبية" في حفل تاريخي على ضفاف نهر السين

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه