;

شاهد: لحظة دخول البعثة الفلسطينية إلى حفل افتتاح الأولمبياد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 يوليو 2024
شاهد: لحظة دخول البعثة الفلسطينية إلى حفل افتتاح الأولمبياد

دخل قارب البعثة الفلسطينية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، إلى حفل الافتتاح بنهر السين قبل قليل، وسط تحية خاصة من قبل جميع الحضور. 

ورفع الأبطال الفلسطنيون علم بلادهم عالياً، وردوا التحية للجمهور الذي حرص تشجيعهم بحرارة، وذلك للتحديات والظروف الصعبة التي تعيشها بلادهم جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ شهر أكتوبر 2023.

وتضم البعثة الفلسطينية المشاركة في "أولمبياد باريس 2024" لاعب التايكوندو عمر إسماعيل، وكل من السباح يزن البواب، ولاعب الجودو فارس بدوي، والملاكم وسيم أبو سل، والعداءة ليلى المصري، والعداء محمد دويدار، ولاعب رماية السكيت خورخي أنطونيو صالحي.

  • اقرأ أيضاً

افتتاح "الألعاب الأولمبية" في حفل تاريخي على ضفاف نهر السين

ويشارك الرياضيون الفلسطينيون في دورة الألعاب الأولمبية حاملين معهم أحلام الوطن وآماله، متسلحين بشعار رفعه الشاعر الراحل محمود درويش "نحن أحياء وباقون وللحلم بقية".

وبرغم المحن والآلام، وبرغم ويلات الحرب والدمار، يؤكد الأبطال الفلسطينيون بمشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية 2024، على تمسكهم بأحلامهم، وعزمهم على رفع اسم فلسطين عالياً.

أولمبياد باريس 2024

ويشارك في أولمبياد باريس أكثر من 206 دول، ممثلة في نحو 10500 رياضي، يتنافسون في 32 رياضة مختلفة، بما في ذلك الرياضات التقليدية المعتادة إلى جانب الرياضات الجديدة مثل البريك دانس.

وتسعى باريس إلى تنظيم دورة استثنائية فريدة تجمع بين الرياضة والثقافة والتاريخ وتقديم رؤية جديدة للألعاب الأولمبية تركز على الاستدامة والابتكار والشمولية.

وستقام العديد من المنافسات في مواقع تاريخية وأيقونية في باريس، مما يضفي على الدورة طابعاً خاصاً، ولا سيما أنها تأتي بعد مرور قرن كامل على آخر استضافة لها للألعاب الأولمبية في عام 1924.

  • اقرأ أيضاً

انطلاق قارب البعثة المصرية في نهر السين بافتتاح الأولمبياد

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه