;

شاهد: مراسم غسل الكعبة المشرفة بحضور نائب أمير منطقة مكة

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 يوليو 2024
شاهد: مراسم غسل الكعبة المشرفة بحضور نائب أمير منطقة مكة

شهدت صباح اليوم الأحد، باحة المسجد الحرام، مراسم غسل الكعبة المشرفة، وذلك في أجواء إيمانية عطرة، بحضور نائب أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز آل سعود.

وتشرف الأمير سعود بن مشعل، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بتدليك جدار الكعبة المشرفة من الداخل بقطع القماش المبلّل بالمخلوط، الذي يُحضّر منذ وقت مبكر من قبل الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وقد دخل نائب أمير منطقة مكة المكرمة إلى باب الكعبة المشرفة من خلال سلم معد لذلك، إيذاناً ببدء مراسم الغسل، التي شملت تطييبها بكميات كبيرة من البخور والعود، ومن أجود أنواع الطيب، ثم غسل أرضية الكعبة بماء زمزم المخلوط بعطور فاخرة من المسك وماء الورد، ثم غسل جدرانها بماء معد لذلك من ماء زمزم أيضاً.

وحرص الأمير سعود على الإشراف على جميع مراحل غسل الكعبة المشرفة، كما أدّى نائب أمير منطقة مكة المكرمة ركعتي الطواف.

وشارك في مراسم غسل الكعبة المشرفة، إلى جانب نائب أمير منطقة مكة المكرمة، كل من: وزير الحج والعمرة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور توفيق الربيعة، ورئيس الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس، والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد العيسى، وأعضاء السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمدين لدى المملكة وسدنة بيت الله الحرام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه