;

شاهد: مقطع مؤثر لطفلة صينية تنقذ حياة شقيقتها بعد اختناقها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 سبتمبر 2024
شاهد: مقطع مؤثر لطفلة صينية تنقذ حياة شقيقتها بعد اختناقها

أظهرت طفلة صينية تبلغ من العمر 6 سنوات، ردة فعل استثنائية، حيث قامت بإنقاذ شقيقتها الأصغر، التي كادت أن تفقد حياتها مختنقة بعد أن ابتلعت قطعة حلوى، وسدت مجرى الهواء العلوي لها.

ووفقاً لمقطع فيديو التقطه كاميرات المراقبة في المنزل، وجرى تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، فقد أظهرت الطفلة رد فعل سريعة، بعد أن شكت لها شقيقتها من معاناتها من صعوبة في التنفس عقب ابتلاع قطعة حلوى بشكل خاطئ.

وعلى الفور، قامت الطفلة الصغيرة بتطبيق مناورة "هايمليك" على شقيقتها، هو إجراء في الإسعاف الأولي يستخدم لعلاج انسداد مجرى الهواء، بالضغط على منطقة البطن بشكل متكرر؛ مع رفع الجسم من الأعلى إلى الأرض، مما سمح لها بطرد القطعة المعلقة، واستعادة قدرتها على التنفس، وإنقاذ حياتها.

  • اقرأ أيضاً

طفلة تثقب جمجمة مريض بغرفة العمليات خلال جراحة خطيرة بالنمسا

ولاقى حسن التصرف التي أظهرته الطفلة، احتفاء واسع بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، حيث أشاد مئات الآلاف من الأشخاص بشجاعتها وسرعة بديهتها في التهدئة من روع شقيقتها قبل أن تقوم بالإسعافات الأولية لها وإنقاذ حياتها.

فيما أكد أطباء أن وعي الطفلة الصغيرة بإجراءات الإسعافات الأولية التي طبقتها قد أنقذ شقيقتها من موت محقق، داعين الآباء والأمهات لتعليم أطفالهم هذه الإجراءات لاستخدامها في المواقف الطارئة.

يشار إلى أن مناورة "هايمليك" تستخدم في حالات الاختناق الشديد عند انسداد مجرى الهواء العلوي، وهي مهارة لا غنى عنها للحالات الطارئة، إذ يعد تطبيقها سببا هاماً في إنقاذ حياة المصابين بالاختناق.

  • اقرأ أيضاً

طفلة كويتية تنفق 65 ألف دولار على "تيك توك" دون علم أهلها

فيديو صادم.. طفلة تحطم نافذة طائرة خلال رحلة جوية

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه