;

شرطة أبوظبي تحث السائقين على توخي الحذر أثناء الأمطار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 أكتوبر 2024
شرطة أبوظبي تحث السائقين على توخي الحذر أثناء الأمطار

حثت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي السائقين إلى ضرورة الالتزام بإجراءات القيادة الآمنة خلال هطول الأمطار والتقلبات الجوية، مشددة على أهمية التركيز الكامل أثناء القيادة وعدم الانشغال بغير الطريق وترك مسافة أمان كافية بين المركبات.

وأكدت المديرية على ضرورة التقيد بالسرعات المحددة عند تفعيل منظومة خفض السرعات على الطرق، وتجنب الضغط المفاجئ على الفرامل أو الانعطاف بسرعة كبيرة لتفادي انزلاق المركبة.

كما أوصت السائقين بالانسحاب إلى جانب الطريق في حال تدهور الرؤية بسبب الأمطار، مشيرة إلى أهمية اتخاذ التدابير الوقائية للحفاظ على سلامة السائقين ومرافقيهم خلال القيادة في ظروف هطول الأمطار، وذلك من خلال التأكد من نظافة نوافذ المركبة لضمان رؤية واضحة، وصيانة الأنوار الأمامية لتحسين الرؤية أثناء القيادة.

وكان المركز الوطني للأرصاد، قد توقع أن تتأثر مناطق الدولة بحالة جوية تستمر حتى الأربعاء المقبل، وذلك بسبب امتداد منخفض جوي سطحي وآخر علوي من الجنوب، ومنخفض علوي من الشمال معه كتلة هوائية باردة نسبياً في طبقات الجو العليا، ومع وجود الجبال شرقاً ما يؤدي إلى تكون السحب الركامية المحلية على بعض المناطق يصاحبها سقوط أمطار.

وحذر المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية تصل سرعتها إلى 60 كيلومتراً في الساعة، وذلك حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم.

ودعا المركز المواطنين في أحدث توقعاته بشأن حالة الطقس اليوم عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، إلى توخي الحذر واتباع إرشادات السلامة خلال هذه الفترة.

وأوضح أن المناطق المتأثرة تشمل المناطق الشرقية والشمالية، وتمتد إلى بعض المناطق الداخلية، محذراً من تدني مدى الرؤية الأفقية، وتشكل السيول في بعض المناطق.

ونصح المركز المواطنين أخذ الحيطة والحذر ومتابعة التحديثات الرسمية من الجهات المختصة للحفاظ على سلامتهم خلال هذه الفترة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه