;

شركة صينية تنصح مواليد هذا البرج بعدم التقدم لوظائفها!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 أغسطس 2024
شركة صينية تنصح مواليد هذا البرج بعدم التقدم لوظائفها!

تعرضت شركة صينية لانتقادات لاذعة بعد نشرها إعلانًا عن وظيفة، وطلبها من المرشحين المحتملين المولودين في برج الكلب عدم التقدم للوظائف لأنهم سيُرفضون تلقائيًا.

في التفاصيل، أعلنت شركة في قوانغتشو بمقاطعة قوانغدونغ الصينية مؤخرًا عن وظيفة في طاقمها الإداري. تطلبت الوظيفة خبرة في العمل ومعرفة ببرامج المكتب، براتب شهري يصل إلى 4000 يوان. ومع ذلك، فإن ما لفت انتباه الناس، كان سطرًا قصيرًا يطلب من الأشخاص عدم تقديم سيرتهم الذاتية إذا كانوا مولودين في عام الكلب.

أثار المنشور جدلاً على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، حيث اتهم الكثيرون الشركة بالتمييز، لكن مصدرًا من داخل المنظمة كشف أن المدير ولد في برج التنين ويعتقد أنه غير متوافق مع الأشخاص المولودين في برج الكلب.

شركة صينية تنصح مواليد هذا البرج بعدم التقدم لوظائفها!

وأوضح المصدر أن "توظيف الموظفين المولودين في عام الكلب سيكون ضارًا بتطور الشركة، لذلك يؤكد بشكل خاص على أنه لا ينبغي لهم تقديم السيرة الذاتية"، مضيفًا أنه لا توجد قيود خاصة أخرى.

التمييز ليس نادرًا تمامًا في سوق العمل الصينية، لكن عبثية "التمييز على أساس الأبراج" أثارت غضبًا بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، حيث نصحوا العديد من الأشخاص المولودين في عام الكلب بمقاضاة الشركة.

كتب أحد الأشخاص "لطالما اعتقدت أنه من الصعب العثور على وظيفة بعد سن 35 عامًا، لكنني لم أتوقع أن يكون برجي هو المشكلة". وكتب شخص آخر "ما الخطأ في ولادتي في عام الكلب؟ وكأنني مصاب بداء الكلب".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه