;

صيني يثير غضبا بشغله أماكن وقوف السيارات بـ"عربات لعبة"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يوليو 2024
صيني يثير غضبا بشغله أماكن وقوف السيارات بـ"عربات لعبة"

واقعة غريبة أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بطلها أب صيني، قرر استخدام 3 مواقف انتظار لركن "سيارات لعبة" غالية الثمن تخص ابنه، وذلك وسط نقص حاد في مساحات الوقوف في الحي السكني الذي يعيش فيه.

تفاصيل القصة

وذكرت صحيفة "غوانغ مينغ دايلي" الصينية أن الرجل، الذي لم يكشف عن اسمه الكامل سوى لقب تشاو، قام بشراء ثلاثة مواقف متجاورة في مرآب للسيارات تحت الأرض مشترك مع السكان الآخرين، وذلك عند شرائه شقته في مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين.

وتركت المواقف فارغة لفترة من الوقت بعد شرائها من قبل تشاو، لكن ومع نمو الحي وازدياد عدد السيارات، أصبح استخدام السكان الآخرين لهذه المواقف أمراً معتاداً.

اللجوء للسيارات اللعبة وغضب السكان من هذا التصرف

ولحماية أماكن الانتظار التي اشتراها، لجأ تشاو إلى فكرة غير مألوفة، حيث قام بإيقاف ثلاث "سيارات لعبة" من طرازات محدودة الإصدار، يملكها ابنه، في كل موقف، وهو ما أثار غضب السكان الذين قدموا شكاوى إلى شركة إدارة العقار، واصفين تصرفات تشاو بأنها "أنانية" و"إسراف".

وحاولت الإدارة التفاوض معه، واقترحت إزالة سيارات اللعب لإخلاء هذه المواقف المرغوبة لاستخدام السكان الآخرين، إلا أن تشاو رفض بشدة، وأصر على حقه في استخدام المساحات التي اشتراها بشكل قانوني بأي طريقة يريدها.

  • اقرأ أيضاً

مقطع يوثق مواجهة مثيرة للاهتمام بين كلب حي وآخر آلي

وتفاقم الوضع عندما أصدرت شركة العقارات تعليمات لحراس الأمن بتدمير سيارات اللعب والتخلص منها، ما أغضب تشاو بشدة ودفعه إلى مقاضاة حراس الأمن والمطالبة بتعويض، حيث جادل أمام المحكمة بأنها ليست ألعاباً عادية وإنما نماذج محدودة الإصدار وباهظة الثمن.

تصاعد الأزمة وتدخل القضاء

حكمت المحكمة لصالح تشاو، حيث خلصت إلى أن شركة إدارة العقارات قد انتهكت القانون بالفعل وتعدت على حقوق ملكيته، وعليه أمرت المحكمة الشركة بدفع قيمة سيارات اللعب إلى تشاو، والتي بلغت حوالي 60 ألف يوان (8000 دولار أمريكي)، كما حكمت بحقه في استخدام مواقف السيارات الخاصة به دون تدخل في المستقبل.

بالإضافة إلى ما سبق، أوصت المحكمة بأن يقوم الحي بزيادة عدد مواقف السيارات لتلبية الاحتياجات الملحة للسكان الآخرين.

ردود الأفعال على الحكم

وأثار الحكم ردود فعل متباينة على الإنترنت، حيث انتقد البعض تشاو لمطالبته بمبلغ كبير كهذا من حراس الأمن الذين يتقاضون رواتب متواضعة، بينما أيد آخرون موقف تشاو.

وقال أحد المعلقين على الواقعة بحسابه على وسائل التواصل الاجتماعي: "يجب احترام حقوق شراء موقف للسيارات، لقد كان تصرف إدارة العقار سخيفاً تماماً"، وأضاف آخر: "وفقاً لمنطق الشركة، هل يجوز للمشردين احتلال ممتلكات شاغرة لشخص آخر؟".

فيما ألقى البعض اللوم على السكان الذين ليس لديهم مواقف للسيارات، وكان من بين هؤلاء المؤيدين لموقف تشاو، صاحب تعليق جاء نصه: "إذا لم تشتري موقفاً، فعليك بركن سيارتك بالخارج، لماذا يجب أن يكون موقف مدفوع لشخص آخر متاحًا لك، وتجرأ حتى على الشكوى من أنه إهدار للموارد؟".

  • اقرأ أيضاً

وفاة مراهق أمريكي بسبب تناوله "رقاقة بطاطا حارّة جدا"

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه