;

صيني يفقد عينه بسبب ذبابة.. ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يوليو 2024
صيني يفقد عينه بسبب ذبابة.. ما القصة؟

خضع رجل صيني لعملية جراحية لإزالة مقلة عينه اليسرى، لمنع عدوى بكتيرية من الوصول إلى دماغه بعد أن ضرب ذبابة صرف صحي على وجهه.

نعرف جميعاً، كيف يمكن أن يكون الذباب مزعجاً للغاية وخاصة خلال أشهر الصيف، وفي حين أن الغريزة الأولى هي صفعه وقتله، ينصح الأطباء بعدم القيام بذلك، لأن الذباب قد يحمل بكتيريا ضارة وضربه على جلدنا يعرضنا لبعض العواقب الخطيرة للغاية. وهذا ما جدث رجل من شنتشن، الصين، الذي فقد مؤخرًا عينه اليسرى بعد أن ضرب ذبابة صغيرة على وجهه وأصيب بعدوى بكتيرية لم يتمكن الأطباء من علاجها.

وفقًا لصحيفة يانغتشينغ إيفنينج نيوز، قتل الرجل، الملقب وو، الذبابة التي كانت تطير حول رأسه بضربها على وجهه، ولكن بعد ساعة واحدة فقط أصبحت عينه اليسرى حمراء ومتورمة، ومع تفاقم الأعراض، قرر الرجل الذهاب إلى المستشفى حيث تم تشخيصه بالتهاب الملتحمة الموسمي.

وعلى الرغم من تناول الدواء الموصوف، تدهورت حالته في الأيام التالية، وبحلول الوقت الذي ذهب فيه إلى المستشفى مرة أخرى، كان قد فقد الرؤية في عينه اليسرى بالكامل تقريبًا، وأصبحت المنطقة المحيطة بعينه متقرحة بشدة. واتضح أن التهاب الملتحمة الموسمي كان في الواقع عدوى بكتيرية من ذبابة الصرف الصحي التي تم ضربها.

ولسوء حظه، لم يعد الدواء قادرًا على احتواء انتشار العدوى، ولأنه كان يخاطر بالتأثير على دماغه، قرر الأطباء إزالة مقلة عينه اليسرى جراحيًا.

تم الترويج لقصة وو المأساوية كقصة تحذيرية، حيث حذر الأطباء الناس من ضرب الحشرات على وجوههم أو أي مناطق يمكن أن تسبب فيها عدوى بكتيرية. وبدلاً من ذلك، ينصح الخبراء بالبقاء هادئين واستخدام يديك لإبعاد الحشرات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه