;

صُنع ثلاجة في المنزل.. صانع محتوى يشارك الطريقة من الصفر!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 يوليو 2024
صُنع ثلاجة في المنزل.. صانع محتوى يشارك الطريقة من الصفر!

أحدث مقطع فيديو منشور على منصة إنستغرام ضجة، حيث يُظهر كيفية صنع ثلاجة صغيرة في المنزل من الصفر. في الفيديو يعرض لنا صانع محتوى هندي مبدع، لمحة عن كل خطوة من خطوات صُنع الثلاجة!

في الفيديو، يعرض مدون الفيديو الثلاجة التي صنعها من الصفر والتي تحتوي أيضًا على قسم صغير للفريزر. وفي القسم الرئيسي من الثلاجة، يمكنك تخزين المشروبات الباردة والأشياء المماثلة.

ويشرع صانع المحتوى، في شرح كيفية تجميع وتصنيع هذا الجهاز الصغير في المنزل. لقد أخذ أولاً صندوق زيت فارغًا (الصندوق الكبير على شكل مكعب مصنوع من المعدن). ثم يقوم بقطع أحد جوانب الصندوق ليصنع باب الثلاجة. حيث قام بلحام المفصلات لربطها بالصندوق الذي سيشكل الثلاجة. ولإبعاد الهواء من الخارج، يقوم بعزل الصندوق من جميع الجوانب بمادة حرارية. ولتصنيع نظام التبريد للثلاجة، يقول إنه استخدم محرك بلتيير.

بعد ذلك، يعطينا لمحة عن مضخة مياه صغيرة قام بتثبيتها في الجزء الخلفي من الصندوق. ويوضح أن ذلك سيجعل الماء باردًا، وذلك بفضل وحدة بلتيير.

ثم يمكنك مشاهدته وهو يرش الصندوق باللون الأزرق الفاتح من الخارج. ويدعي أن الثلاجة يمكن أن تعمل بمصدر طاقة أو بطاريات 12 فولت. ويوضح أنه يتم استخدام ضاغط الماء لتزويد المحرك المتصل بالمياه. وفي النهاية يعلن أن درجة الحرارة الداخلية للثلاجة وصلت إلى 16 درجة مئوية بعد تشغيلها لمدة أربع ساعات.

حصد مقطع الفيديو أكثر من 13 مليون مشاهدة حتى الآن. وفي التعليقات، صدم الكثير من الناس من أن شخصًا ما يمكنه بالفعل صنع ثلاجة في المنزل. وأشاد العديد من المستخدمين بجهوده. ومازحه البعض وطلبوا منه أن يعلمهم كيفية صنع أجهزة أخرى.

كتب أحد المستخدمين، مازحاً "الهند ليست للمبتدئين" وكتب آخر "ارفع لك القبعة" وكتب مستخدم آخر "موهبة ممتازة"، بينما علق أحد المستخدمين "نحن بحاجة إلى هذا النوع من المعرفة العملية، المصممة لحل مشاكل الحياة اليومية". كما كتب مستخدم "بعد رؤية هذا المقطع، أشعر بالخجل من أن أسمي نفسي مهندسًا".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه