;

ضبط 5 أطنان من الدواجن منتهية الصلاحية قبل بيعها في الرياض

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يوليو 2024
ضبط 5 أطنان من الدواجن منتهية الصلاحية قبل بيعها في الرياض

أحبطت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، محاولة بيع وتداول كميات كبيرة من الدواجن منتهية الصلاحية، إضافة إلى دواجن ولحوم مجهولة المصدر، في العاصمة الرياض.

وأكدت الهيئة على أن هذه الدواجن تعرضت للتلاعب بتواريخ صلاحيتها، بالإضافة إلى وجود كميات أخرى من الدواجن واللحوم مجهولة المصدر.

وأوضحت الهيئة أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط وإتلاف كامل المواد الغذائية المخالفة، كما تم إيقاع غرامة مالية على المنشأة المخالفة قدرها نصف مليون ريال سعودي، لمخالفتها المادة الـ16 من نظام الغذاء، التي نصت على أنه "لا يجوز تداول الغذاء إذا كان مغشوشاً، أو يحتوي على طرق أو وسائل مخادعة أو ممارسة تضلل المستهلك".

وأشارت أنه من خلال الجولات التفتيشية التي تنفذها على المنتجات والمنشآت الغذائية، زارت مستودعاً، وعثرت على المواد الغذائية المخالفة والتي تزن 5 أطنان، إضافة إلى أدوات وملصقات لتغيير تواريخ الصلاحية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الهيئة العامة للغذاء والدواء للحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين، ومنع تداول أي مواد غذائية غير آمنة أو مغشوشة.

وحذرت الهيئة المنشآت الغذائية من التلاعب بتواريخ صلاحية المواد الغذائية أو تداول أي مواد مجهولة المصدر، مؤكدة على أنها لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد أي مخالفات.

ودعت الهيئة المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات يلاحظونها في المنشآت الغذائية، وذلك من خلال الاتصال على الرقم الموحد (19999) أو عبر تطبيق "طمّني".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه