;

طبيب يشارك 3 أسرار ساعدته في عكس عمره البيولوجي بمقدار عقدين

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يوليو 2024
طبيب يشارك 3 أسرار ساعدته في عكس عمره البيولوجي بمقدار عقدين

أكد الدكتور مايكل رويزن، كبير مسؤولي الصحة في كليفلاند كلينك والبالغ من العمر 78 عامًا، أنه نجح في عكس عمره البيولوجي بمقدار 20 عامًا.

وأفاد الدكتور رويزن أن عمره البيولوجي يبلغ الآن 57.6 عامًا فقط، وذلك بفضل روتين اللياقة البدنية المنضبط وخيارات نمط الحياة التي التزم بها.

شارك الدكتور رويزن، وهو مؤلف شهير وخبير في طول العمر، استراتيجياته للحفاظ على الصحة واللياقة البدنية وسط جدول أعمال مزدحم مع موقع بيزنس إنسايدر.

تعرف أدناه على ثلاثة أشياء التزم بالقيام به لعكس عمره البيولوجي بنجاح.

ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية

من الأمور الهامة في خطة اللياقة البدنية لدكتور رويزن، هو تفانيه في ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية. حيث يقضي 48 دقيقة، ثلاث مرات في الأسبوع، على جهاز المشي أو دراجة.

المشي 10000 خطوة يومياً

بالإضافة إلى تمارين القلب المنظمة، يهدف رويزن إلى المشي 10000 خطوة كل يوم. وهو يستخدم استراتيجيات مختلفة للوصول إلى هذا الهدف، بما في ذلك استخدام جهاز المشي في العمل والوصول إلي موقف السيارات على بعد ميل من مكتبه. وهذا يضمن بقاءه نشطًا طوال اليوم ويحقق عدد خطواته حتى في الأيام المزدحمة.

تدعم دراسة أجريت عام 2022، فوائد المشي، مشيرة إلى أن المشي السريع لمدة 30 دقيقة خمسة أيام في الأسبوع يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع الثاني، ويعزز الصحة العقلية، ويزيد من متوسط ​​العمر.

طبيب يشارك 3 أسرار ساعدته في عكس عمره البيولوجي بمقدار عقدين

أداء تمارين المقاومة

يمارس رويزن تمارين رفع الأثقال مرتين في الأسبوع. ويؤكد على أهمية تدريب المقاومة لتنمية العضلات وطول العمر.

وتدعم دراسة أجريت عام 2022 في المجلة البريطانية للطب الرياضي هذا الأمر، حيث وجدت أن 30 إلى 60 دقيقة من تمارين المقاومة الأسبوعية يمكن أن تقلل من خطر الوفاة لأي سبب بنسبة 17٪، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 18٪، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. احتمالية الإصابة بالسرطان بنسبة 9%.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه