;

طفلة عمرها 7 سنوات تلفت انتباه ماسك لخلل تقني بسيارات تيسلا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يوليو 2024
طفلة عمرها 7 سنوات تلفت انتباه ماسك لخلل تقني بسيارات تيسلا

أثارت طفلة صينية تبلغ من العمر سبع سنوات، موجة من الإعجاب على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن نجحت في لفت انتباه الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، إلى خلل تقني في سيارات تيسلا.

تفاصيل القصة

بدأت القصة في الأول من يوليو الجاري، عندما قام مستخدم على منصة "إكس" يحمل اسم "DriveGreenLiveGreen" بنشر مقطع فيديو بعنوان "مولي قررت إبلاغ السيد ماسك بخلل تقني مهم".

وعرضت الطفلة مولي،  وفي الفيديو الذي تم الإشارة فيه لحساب إيلون ماسك، خللًا اكتشفته في وظيفة الرسم على شاشة اللمس الخاصة بسيارات تيسلا، وأعربت عن أملها في أن يقوم ماسك بحل هذه المشكلة.

وقالت الطفلة في الفيديو: "مرحباً السيد ماسك، لدي سؤال حول سيارتك. عندما أرسم صورة، فإنها تختفي أحيانًا هكذا." ثم قامت بإظهار المشكلة عن طريق الرسم على الشاشة وإبراز كيف تتسبب الضربات الجديدة على الشاشة التي تعمل باللمس في اختفاء الضربات السابقة تلقائياً.

توجهت مولي مباشرة إلى ماسك قائلة: "هل تراه؟ هل يمكنك إصلاحه؟ شكراً لك".

ولدهشة الكثيرين، استجاب ماسك لاستفسارها في نفس اليوم قائلاً: "بالتأكيد".

كواليس الفيديو

وفي مقابلة مع صحيفة "تايد نيوز"، أوضحت والدة الطفلة، التي تحفظت على ذكر اسمها الكامل، كيف اكتشفت ابنتها الخلل، قائلة: "كانت مولي ترسم على جانب الطريق، وقالت "أريد أن أري السيد ماسك كيف يختفي الرسم". وعندما أخبرتها بالأمس أن ماسك قد رد، شعرت بسعادة غامرة".

وأضافت والدة الطفلة أن مولي التحقت بروضة أطفال ثنائية اللغة في بكين منذ أن كانت في الثالثة من عمرها، لذلك كانت لغتها الإنجليزية جيدة جداً.

وتابعت الأم: "لقد أردت فقط تحسين مهارات التواصل لديها. لم أتوقع أن يتم إعادة نشر الفيديو من قبل مشاهدين آخرين، وينتشر على نطاق واسع على "إكس"، أو أن يرد ماسك فعلياً".

واختتمت والدة مولي حديثها قائلة: "لقد علمتني هي أيضاً درساً. يبدو أن بعض الأشياء بعيدة جداً، ولكن إذا تجرأت على المحاولة والتعبير عن نفسك، يمكن أن تحدث نتائج غير متوقعة. لقد كان مصدر إلهام كبير بالنسبة لي".

ردود الأفعال

وحقق الفيديو انتشاراً واسعاً على الإنترنت حيث حصد أكثر من 1.1 مليون مشاهدة على "إكس"، وأشادت الكثير من التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية بشجاعة الطفلة البالغة من العمر سبع سنوات.

وقال أحد المتابعين على الإنترنت: "مولي واثقة من نفسها وشجاعة ومثيرة للإعجاب؛ لأنها تقول ما يدور في ذهنها". بينما علق آخر: "من يقدر على مقاومة هذه الطفلة اللطيفة مولي؟".

وكتب ثالث: "هاها، يجب أن يتمنى ماسك لو كان لديه ابنة لطيفة كهذه". وعلق رابع: "لو رد ماسك باللغة الصينية، لكان ذلك شيئًا رائعًا".

تفاعل خاص لإيلون ماسك مع الصينيين

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتفاعل فيها ماسك مع الصينيين عبر الإنترنت، ففي ديسمبر 2021، انتشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية ومنصة "إكس" يظهر فيه رجل صيني يشبه إيلون ماسك بشكل لافت للنظر، وكان يقف بجانب سيارة تيسلا، ويتحدث اللغة الصينية بطلاقة.

وأطلق على الرجل لقب "ما ييلونغ"، أو "شبيه إيلون ماسك الصيني". وردًا على ذلك، قال ماسك مازحاً على "إكس": "ربما أنا صيني جزئياً".

  • اقرأ أيضاً

لأسباب لا تزال غامضة.. ماسك يسحب دعواه القضائية ضد "OpenAI"

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه