;

طفلة كويتية تنفق 65 ألف دولار على "تيك توك" دون علم أهلها

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 سبتمبر 2024
طفلة كويتية تنفق 65 ألف دولار على "تيك توك" دون علم أهلها

انتابت عائلة كويتية حالة من الصدمة، بعد اكتشافها إنفاق ابنتهم مبلغاً ضخماً على تطبيق الفيديوهات الشهير "تيك توك"، قدر بنحو 20 ألف دينار كويتي (ما يعادل حوالي 65 ألف دولار أمريكي).

وفي التفاصيل، لاحظ أفراد العائلة الكويتية، نشاطاً غير عادي في حساباتهم المالية، ما دفعهم للتدقيق في المعاملات المصرفية التي أجروها خلال الفترة الماضية، ليتبين لهم أن ابنتهم كانت تنفق أموالاً طائلة على شراء هدايا تطبيق TikTok لدعم منشئ المحتوى المفضلين لديها.

وعلى وقع هذه الصدمة، وعدم قدراتهم على إيقاف تدفق المدفوعات على "TikTok"، أبلغت العائلة الجهات الحكومية، ممثلة في إدارة الجرائم الإلكرونية بشرطة الكويت، طالبة المساعدة.

  • اقرأ أيضاً

"تيك توك" تطلق خاصية طال انتظارها: "الجروب شات" أصبح متاحا

من جانبه، شدد عمار السرف، رئيس قسم الخدمات المساندة في إدارة الجرائم الإلكترونية بالكويت، على أهمية مراقبة الأهل لنشاطات أطفالهم على الإنترنت، مشيراً إلى أن هذه القضية تمثل تذكيراً بالمخاطر المحتملة التي قد تنجم عن استخدام منصات التواصل الاجتماعي من قبل القُصّر دون إشراف.

أوضح السرف أن هذه الحالة ليست حادثة فردية، ففي ظل تزايد شعبية منصات مثل "تيك توك"، يصبح الأطفال والمراهقون أكثر عرضة للقيام بعمليات شراء غير محسوبة، غالبًا دون أن يدركوا تبعاتها المالية.

ودعا السرف الأهل إلى اليقظة ومراقبة سلوك أطفالهم الرقمي وتوعيتهم بالاستخدام المسؤول للمنصات الإلكترونية، لافتاً إلى أن هذه الواقعة تؤكد الحاجة إلى استمرار الجهود لرفع الوعي حول الثقافة الرقمية والاستخدام المسؤول للتكنولوجيا.

وفي سياق متصل، أصدر قسم مكافحة الجرائم الإلكترونية إرشادات للأهل للمساعدة في منع وقوع مثل هذه الحالات، تضمنت تقييد حدود الإنفاق عبر الأجهزة الذكية، ومراجعة البيانات المالية بانتظام، وإجراء مناقشات مفتوحة مع الأطفال حول مخاطر الإنفاق عبر الإنترنت.

يشار إلى أن الحكومة الكويتية، تبذل جهوداً واسعة لتعزيز تدابير الأمن السيبراني لحماية المواطنين من التهديدات الإلكترونية.

  • اقرأ أيضاً

دراسة: قضاء 10 دقائق يوميا على "تيك توك" يضر بالصحة العقلية

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه