;

طولها 4 أمتار.. إنقاذ كوبرا ضخمة وإطلاقها في الغابة "فيديو"

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 يوليو 2024
طولها 4 أمتار.. إنقاذ كوبرا ضخمة وإطلاقها في الغابة "فيديو"

غالبًا ما تنتشر مقاطع الفيديو الخاصة بصائدي الثعابين على وسائل التواصل، لأنهم يتعاملوان مع أحد أكثر الأشياء رعباً بالنسبة لمعظمنا. ومؤخراً تم توثيق إنقاذ كوبرا ضخمة يبلغ طولها 4 أمتار وإطلاقها في الغابة من قبل مسؤولي الحياة البرية في أغومبي، كارناتاكا، الهند.

كان قد لاحظ السكان المحليون أن الكوبرا تعبر طريقا رئيسيا، وبعد ذلك لجأت إلى شجيرة داخل منزل. واكتشف صاحب المنزل الثعبان وأبلغ مسؤولي الإنقاذ.

شرع المسؤولون في عملية الإنقاذ، مستخدمين عصا لإنزال الثعبان بعناية من على الشجيرة. ثم وضعوا الكوبرا في حقيبة الإنقاذ وأطلقوها في البرية بحضور السكان المحليين ومسؤولي إدارة الغابات.

وانبهر مستخدمو الإنترنت بالفيديو وأشادوا بصيادي الثعابين لمهارتهم وخبرتهم. وقال أحد المستخدمين "لقد تم ذلك بشكل احترافي مقارنة بالعديد من مقاطع الفيديو عبر الإنترنت" وكتب آخر قائلاً "إنه لمن دواعي سروري مشاهدته وهو يعود إلى موطنه الطبيعي".

كما كتب مستخدم آخر "من الجيد جدًا أن نرى أنه تم إنقاذه وإطلاق سراحه بأمان، كثيرًا ما نرى مقاطع فيديو لأشخاص يطاردون النمور ويضربونها بالعصي لإخافتها وإبعادها. يجب أن يتم هذا العمل فقط من قبل المتخصصين المدربين ".

وفقًا لناشيونال جيوغرافيك، فإن الكوبرا الملك هي الأطول بين جميع الثعابين السامة. يمكن لهذه الثعابين أن "تقف" حرفيًا وتحدق في عين شخص بالغ. كمية السموم العصبية التي يمكنها توصيلها في لدغة واحدة تكفي لقتل 20 شخصًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه