;

طيران الإمارات وفلاي دبي تقلصان رحلاتهما إلى لبنان مؤقتا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 يوليو 2024
طيران الإمارات وفلاي دبي تقلصان رحلاتهما إلى لبنان مؤقتا

أعلنت شركة طيران الإمارات، اليوم الأربعاء، أنه لن يُسمح للعملاء الذين يتوقفون في دبي في طريقهم إلى بيروت بالسفر يومي الخميس والجمعة، لتصبح أحدث شركة طيران تعدل جدول رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية في الأيام القليلة الماضية وسط تصاعد التوتر في المنطقة.

وأوضحت الشركة في بيان لها أنها ستسمح بسفر العملاء الذين تبدأ رحلاتهم في دبي أو بيروت، مشيرة إلى أن هذا القرار يأتي في ظل التطورات الأخيرة في المنطقة والتصاعد الكبير في التوترات.

وأضافت في تحديث لإرشادات السفر الخاصة بها أن هذا الإجراء مؤقت، وسيتم إعادة تقييمه بشكل مستمر.

  • اقرأ أيضاً

طيران الإمارات تقدم إقامة مجانية لمسافريها بأفخم فنادق دبي

من جهتها، أعلنت شركة فلاي دبي عن تخفيض عدد رحلاتها اليومية إلى بيروت من ثلاث رحلات إلى رحلتين فقط حتى يوم الجمعة المقبل.

وكانت عدة شركات طيران قد علقت أو أرجأت أو ألغت رحلاتها إلى لبنان، كخطوات احترازية في أعقاب التطورات الأمنية المتسارعة في المنطقة، والتي كان أبرزها إعلان حركة حماس عن مقتل رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في طهران، بالإضافة إلى الغارة الإسرائيلية التي استهدفت القيادي في حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وعلى الرغم من هذه التطورات، استمر مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت باستقبال الرحلات الجوية، حيث هبطت في المطار اليوم رحلات لشركات طيران عدة مثل الشرق الأوسط والاتحاد والعربية للطيران والخطوط الجوية التركية.

  • اقرأ أيضاً

"عقول مظلمة".. وثائقي عن جرائم أخطر قتلة في العالم العربي

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه