;

ظهور كائنات بحرية ضخمة بالساحل الشمالي: لغز يثير قلقا في مصر

  • تاريخ النشر: السبت، 22 يونيو 2024
ظهور كائنات بحرية ضخمة بالساحل الشمالي: لغز يثير قلقا في مصر

شهدت شواطئ الساحل الشمالي المصري خلال الأيام الماضية ظاهرة نادرة أثارت حيرة وتساؤلات الأهالي والخبراء، حيث ظهرت عدد من الكائنات البحرية الضخمة في قرى سياحية مختلفة، بما في ذلك العثور على حوت نافق.

واستمراراً لما سبق، وثق عدد من المصطفين بكاميرا هواتفهم المحمولة مقاطع نشروها على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت، تظهر رصد 3 كائنات حية بحرية غريبة لم يعرف إذا كانت حوتاً أم قرشاً، في قرية سياحية بالكيلو 67 في مدينة الحمام.

فريق علمي للتحقيق

وأمام هذه الظاهرة الغريبة، شكل المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، فريقاً علمياً متخصصاً لمعاينة ورصد هذه الكائنات البحرية الغامضة.

وأوضحت الدكتورة عبير السحرتي، نائبة رئيس المعهد، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أن المعلومات الأولية تشير إلى أن هذه الكائنات قد تكون حيتاناً أو أسماك قرش، مؤكدة أنها كائنات حية وليست نافقة.

  • اقرأ أيضاً

لغز خطوط نازكا.. نقوش غامضة في الصحراء تحير العلماء

وأضافت أن الفريق العلمي سيقوم بتحديد نوع هذه الكائنات بدقة بعد معاينتها بشكل كامل من خلال الوصف من مسؤولي القرية والفيديوهات المرسلة إلى المعهد.

حوت نافق من نوع "كوفييه ذو المنقار"

يذكر أنه قد تم العثور على حوت نافق من فصيلة "كوفييه ذو المنقار" قبل يومين على شاطئ قرية سياحية أخرى في الساحل الشمالي.

وقد أكدت وزارة البيئة المصرية في بيان رسمي أن فريقاً متخصصاً قد قام بدفن الحوت النافق بعد اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

ودعت وزارة البيئة المصطافين إلى عدم القلق من هذه الظواهر، مؤكدة أنها تتابع عن كثب أي مستجدات وتعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية البيئة البحرية.

جدل بمواقع التواصل

وأثارت هذه الظاهرة الغريبة جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، حيث تساءل العديد من النشطاء حول أسباب ظهور هذه الكائنات البحرية الضخمة في شواطئ الساحل الشمالي خلال هذه الفترة، وهو ما لم يكن يحدث من قبل.

  • اقرأ أيضاً

بالصور: جنوح أكثر من 100 حوت طيار على شاطئ أسترالي

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه