;

عروض جوية للقوات المصرية والسعودية تضيء سماء العلمين الجديدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أغسطس 2024
عروض جوية للقوات المصرية والسعودية تضيء سماء العلمين الجديدة

تشهد مدينة العلمين الجديدة، غداً الأربعاء وبعد غد الخميس، عروضاً جوية مشتركة بين القوات الجوية المصرية والسعودية، حيث تتزين السماء باستعراضات مذهلة، وذلك في إطار فعاليات مهرجان العلمين 2024.

ووفقاً لوسائل إعلام مصرية، فمن المتوقع أن تؤدي القوات الجوية المصرية بالاشتراك مع القوات الجوية السعودية استعراضات تعكس التعاون العسكري الوثيق بين البلدين الشقيقين، وتسلط الضوء على القدرات المتطورة التي يحظى بها سلاح القوات الجوية في مصر والسعودية.

وستقام هذه العروض الجوية المذهلة في إطار فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، مما يوفر فرصة رائعة للجمهور للاستمتاع بمشاهدتها من نقطة المشاهدة الرئيسية في مول نورث سكوير، وذلك في الفترة من الساعة الخامسة مساءً وحتى السابعة مساءً يومي 28 و29 أغسطس الجاري.

وشوقت الصفحة الرسمية لمهرجان العلمين الجديدة عبر منصة "إنستغرام"، الجمهور، بنشر مقطع فيديو لعدد من الطائرات المصرية والسعودية المشاركة في العرض، وأرفقته بتعليق: "أسود في الأرض.. نسور في الجو! نسور القوات الجوية المصرية بالتعاون مع القوات الجوية السعودية يقدمون عروض جوية رائعة في سماء مدينة العلمين أيام ٢٨، ٢٩ أغسطس، بالتعاون مع مهرجان العلمين الجديدة".

مهرجان العلمين الجديدة

وانطلق مهرجان العلمين في نسخته الثانية لعام 2024، يوم 11 يوليو الماضي، تحت شعار "العالم علمين"، وتستمر فعاليته حتى 30 أغسطس الجاري، مقدماً العديد من الأنشطة الفنية والرياضية والثقافية التي تستهدف جميع الفئات من مختلف الأعمار.

وشهد مهرجان العلمين الجديدة في دورته الحالية إقبالاً جماهيرياً واسعاً على فعالياته المختلفة التي لبت مختلف الأذواق، على مدار عدة أسابيع، لتقدم المدينة الساحلية الناشئة تجربة فريدة لزوارها.

أبرز فعاليات مهرجان العلمين 2024 

وشهد المهرجان خلال هذا العام استضافة نخبة من الفنانين والفرق الموسيقية العربية والعالمية، حيث قدموا عروضاً حية مبهرة أمتعت الجمهور، كما تم تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية، بما في ذلك مسابقات كرة القدم والشاطئ، وماراثون العلمين، وغيرها من الأنشطة الرياضية التي شجعت على ممارسة الرياضة والحياة الصحية.

  • اقرأ أيضاً

السيسي ومحمد بن زايد في جولة مفاجئة وسط المواطنين بالعلمين

وتضمن المهرجان مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية، مثل المعارض الفنية، وعروض الأزياء، والورش التدريبية في مختلف المجالات الفنية والحرفية، كما قدم المهرجان العديد من الفعاليات الترفيهية للأطفال والعائلات، مثل الألعاب الترفيهية العالمية، والمسابقات، والعروض التعليمية مثل مهرجان نبتة، وغيرها من الأنشطة التي عززت قضاء وقت ممتع لدى زواره.

وتم تخصيص مساحات واسعة للأسواق التجارية التي عرضت فيها مختلف المنتجات المحلية والحرفية، فضلاً عن مجموعة من المطاعم التي قدمت المأكولات العربية والعالمية.

ختام مهرجان العلمين 2024

ويختتم مهرجان العلمين الجديدة يوم الجمعة المقبلة، بعد نجاحاً باهراً هذا العام، حيث استطاع أن يجذب أعداداً كبيرة من الزوار من مختلف دول العالم، مما يؤكد نجاح الفكرة التي انطلق منها المهرجان، وهي تحويل العلمين الجديدة إلى وجهة سياحية عالمية.

  • اقرأ أيضاً

فيديو: لقطات تحبس الأنفاس لمناورة بهلوانية من قمرة طيار بارع

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه