;

عروض مبهرة في سماء الرياض بختام مونديال الرياضات الإلكترونية

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أغسطس 2024
عروض مبهرة في سماء الرياض بختام مونديال الرياضات الإلكترونية

تزينت سماء العاصمة السعودية الرياض، بعروض نارية مبهرة، بالتزامن مع حفل اختتام بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الذي أقيم في منطقة البوليفارد في الفترة من مطلع يوليو المنقضي وحتى مساء اليوم الأحد.

وشهد الحفل حضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، إلى جانب شخصيات بارزة من الرياضيين والمسؤولين، بالإضافة إلى آلاف الجماهير التي احتفلت بهذا الحدث الرياضي الذي حظي باهتمام واسع.

الأمير محمد بن سلمان يتوج الفريق الفائز باللقب

وخلال الحفل، صعد الأمير محمد بن سلمان إلى المسرح، حيث صافح أعضاء فريق "فالكونز"، الفائز بالبطولة، قبل أن يمنحهم الكأس الذهبية للحدث الدولي الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وانطلقت عروض الألعاب النارية التي أضاءت سماء الرياض، عقب تتويج سمو ولي العهد للفريق الفائز بالبطولة، مما أضفى جواً من البهجة والاحتفال على هذا الحدث الدولي الذي شارك فيه 1500 لاعب من 500 نادٍ، تنافسوا في 22 بطولة مختلفة بجوائز مالية تجاوزت ستين مليون دولار.

الرياضات الإلكترونية ورؤية المملكة 2030

يشار إلى أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية يعد أحد مكونات الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية التي أطلقها الأمير محمد بن سلمان، حيث يهدف إلى ترسيخ مكانة المملكة كوجهة عالمية للألعاب والرياضات الإلكترونية، وتعزيز السياحة، وتنويع الاقتصاد، وتنمية القطاعات الواعدة، وذلك وفق رؤية المملكة 2030.

ويُساهم كأس العالم للرياضات الإلكترونية أيضاً في تسليط الضوء على الدور الحيوي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في تواصل المجتمعات ونشر الثقافات المختلفة، وتعزيز التواصل بين الشباب من جميع أنحاء العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه