;

عمر إسماعيل.. بطل فلسطيني يحمل آمال وطنه في أولمبياد باريس

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 يوليو 2024
عمر إسماعيل.. بطل فلسطيني يحمل آمال وطنه في أولمبياد باريس

في أجواء يملؤها التحدي والإصرار، يستعد الرياضيون الفلسطينيون للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس، حاملين معهم أحلام الوطن وآماله، متسلحين بشعار رفعه الشاعر الراحل محمود درويش "نحن أحياء وباقون وللحلم بقية".

ومن بين هؤلاء الأبطال، يبرز اسم عمر إسماعيل، لاعب التايكوندو البالغ من العمر 18 عاماً، والذي يجسد قصةً ملهمةً تتحدى قسوة الظروف، حيث تأهل للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس، مصطحباً معه شعلة الأمل والتحدّي لشعبٍ يرزح تحت وطأة ويلات الحرب منذ ما يزيد عن 9 أشهر.

يُعد إسماعيل، نجم رياضة التايكوندو، المنافس الوحيد من بين البعثة الفلسطينية المكونة من 8 رياضيين، الذي تأهل بشكل مباشر إلى الأولمبياد، بينما حصل الباقون على بطاقات دعوة من اللجنة الأولمبية الدولية.

  • اقرأ أيضاً

إيقاد شعلة أولمبياد باريس 2024 من مدينة أولمبيا اليونانية

في حديثه عن مشاركته في الأولمبياد، أكد إسماعيل أنه يأمل في إلهام الشباب الفلسطيني قائلاً: "أفكر في الأطفال في فلسطين، وفي غزة تحديداً، وآمل أن ينظروا إليّ كنموذج يحتذى به، وأن أثبت لهم أنه لا شيء مستحيل مع الإصرار والعزيمة".

ويُؤكد إسماعيل شعوره بالمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه، قائلاً: "سأبذل قصارى جهدي لتمثيل بلدي فلسطين بأفضل صورةٍ ممكنة، وسأنافس بكل روح رياضية عالية، سعياً لتحقيق نتائج تسعد شعبنا وتشرفه".

وتضم البعثة الفلسطينية المشاركة في "أولمبياد باريس 2024" إلى جانب عمر إسماعيل، كل من السباح يزن البواب، ولاعب الجودو فارس بدوي، والملاكم وسيم أبو سل، والعداءة ليلى المصري، والعداء محمد دويدار، ولاعب رماية السكيت خورخي أنطونيو صالحي.

وبرغم المحن والآلام، وبرغم ويلات الحرب والدمار، يؤكد الأبطال الفلسطينيون المشاركون في دورة الألعاب الأولمبية 2024، على تمسكهم بأحلامهم، وعزمهم على رفع اسم فلسطين عالياً في المحفل الرياضي العالمي، وأن الرياضة يمكن أن تكون وسيلة للتعبير عن المعاناة والأمل في مستقبل أفضل.

وبهذه الروح القوية والإرادة الفولاذية، يسير أبطال فلسطين نحو باريس، عاقدين العزم على تقديم أفضل ما لديهم، وإيصال رسالة للعالم أن فلسطين وشعبها قادرون على الصمود وتحقيق الأحلام، حتى في أحلك الظروف.

  • اقرأ أيضاً

7 طقوس غريبة في الألعاب الأولمبية القديمة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه