;

عمرها 328 عاما.. "غينيس" تكشف عن أقدم زجاجة كونياك في العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أغسطس 2024
عمرها 328 عاما.. "غينيس" تكشف عن أقدم زجاجة كونياك في العالم

أزاحت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، الستار، عن زجاجة كونياك فريدة من نوعها تعود للقرن السابع عشر، صنعت قبل نحو 328 عاماً، وصنفت على أنها أقدم زجاجة كونياك في العالم.

وكشفت "غينيس"، أن الزجاجة التي حفظ بداخلها الكونياك، مصنوعة من الكريستال، وحفر عليها اسم الشركة المنتجة وسنة التصنيع.

ووضعت زجاجة الكونياك إلى تعود إلى عام 1696، في صندوق مصنوع من الزجاج البلوري على قاعدة خضراء مرصعة بحروف مطلية بالذهب، وزجاج محفور، وغطاء، مما ساعد في الحفاظ عليها في حالة ممتازة على مدى 328 عاماً.

تاريخ صناعة الكونياك

ويعود تاريخ الكونياك إلى القرن السادس عشر، عندما كان التجار الهولنديون يزورون جنوب غرب فرنسا لشراء النبيذ وغيرها من البضائع. ومع ذلك، كانت النبيذ يعاني من التلف خلال رحلة العودة الطويلة إلى هولندا، مما دفع المنتجين الفرنسيين إلى إعادة تقطير النبيذ، مما أدى إلى إنشاء الكونياك.

  • اقرأ أيضاً

وفاة أكبر كسلان في العالم عن عمر 54 عاما.. هذه لمحة عن حياته

بنهاية القرن السابع عشر، تحسنت تقنيات التقطير، واعترف براندي من منطقة كونياك بأنه أفضل من مشروبات العينة المنتجة في أماكن أخرى.

قصة أقدم زجاجة كونياك في العالم

وتعتبر الزجاجة التي سجلتها "غينيس" كأقدم زجاجة كونياك في العالم، هي الوحيدة المعروفة من القرن السابع عشر، والتي لا تزال موجودة إلى الآن.

عمرها 328 عاما.. "غينيس" تكشف عن أقدم زجاجة كونياك في العالم

وكانت هذه الزجاجة تم منحها المنتج إلى إدمون جولين، أحد المؤسسين المشاركين لعلامة جولز روبن، لأحد الأشخاص كهدية، ووجدت طريقها في النهاية إلى مجموعة خاصة في فرنسا خلال الخمسينيات من القرن الماضي.

تم اكتشاف الزجاجة مرة أخرى في عام 2018، حيث حصل عليها مالكها الحالي بمبلغ لم يكشف عنه بعد، وكان يُعتقد حينها أنها أقدم كونياك في العالم، حتى تم تأكيدها رسمياً من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ثاني أقدم زجاجة كونياك في العالم

وسجلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية سابقًا زجاجة كونياك من غوتييه، والتي تم تقطيرها في عام 1762، كأقدم زجاجة كونياك، قبل أن تحطم الزجاجة سالفة الذكر الرقم القياسي السابق بفارق 66 عاماً.

وقد بيعت زجاجة غوتييه في مزاد عام 2020 بمبلغ يقارب 150 ألف دولار أمريكي، حيث تم وصفها آنذاك بأنها "أقدم زجاجة كونياك تم بيعها في مزاد على الإطلاق".

  • اقرأ أيضاً

العثور على أقدم ديناصور في العالم.. عمره 233 مليون عام

شاهد: أكبر معمر في العالم يحتفل بعيد ميلاده الـ112 ببريطانيا

وفاة أكبر معمرة في العالم عن 117 عاما.. رحلت بسلام كما تمنت

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه