;

عنكبوت "عازف الكمان" يقتل شابا في إيطاليا.. ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أغسطس 2024
عنكبوت "عازف الكمان" يقتل شابا في إيطاليا.. ما القصة؟

فارق شاب إيطالي يبلغ من العمر 23 عاماً الحياة بعد صراع مع مضاعفات لدغة عنكبوت من نوع "الناسك المتوسطي"، المعروف أيضاً بـ"عنكبوت الكمان"، في حادث هو الثاني من نوعه هذا الصيف.

وحسبما أفادت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا"، فإن جوزيبي روسو الذي تعرض للدغة عنكبوت سامة في ساقه قبل أكثر من شهر، وتدهورت حالته الصحية بشكل حاد خلال الأسابيع الماضية، فارق الحياة فجراً في مستشفى باري، إثر صدمة إنتانية وفشل عام في أعضائه الحيوية.

ويأتي هذا الحادث بعد وفاة الشرطي الإيطالي فرانكو أييلو (52 عاماً) في يوليو الماضي، إثر لدغة عنكبوت من نفس النوع في صقلية، مما يثير القلق بشأن انتشار هذا النوع السام من العناكب وتزايد حالات الوفيات المرتبطة بها في إيطاليا.

قاتل صامت يختبئ في الظلام

وتنتشر العناكب من نوع الناسك المتوسطي "Loxosceles rufescens" في دول البحر الأبيض المتوسط وآسيا وأميركا الشمالية، وفقاً للقائمة العالمية للعناكب التي يتولى وضعها متحف التاريخ الطبيعي في برن.

  • اقرأ أيضاً

بالصور.. حيوانات تستخدم الخداع للبقاء على قيد الحياة

ويتميز عنكبوت "الناسك المتوسطي" بصغر حجمه، حيث لا يتجاوز طوله 7.5 مليمترات، وبلونه البني المصفر، ويحمل بقعة على شكل آلة كمان على ظهره، مما أكسبه اسمه الشائع "العنكبوت عازف الكمان".

ويعيش هذا النوع من العناكب في المناطق الدافئة والجافة، ويفضل الاختباء في الشقوق والأماكن المظلمة، مما يزيد من خطر التعرض للدغة.

تحذيرات من خطره

ودعت السلطات الصحية المواطنين إلى اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للوقاية من لدغات العناكب، مثل ارتداء القفازات والأحذية عند العمل في الحدائق أو الأماكن المفتوحة، وفحص الملابس والأحذية قبل ارتدائها، وتجنب ترك الأطعمة المكشوفة.

فيما حذر خبراء من خطورة التقليل من شأن لدغات العناكب، مؤكدين على ضرورة التوجه الفوري إلى الطبيب في حال التعرض لأي لدغة، خاصة إذا ظهرت أعراض مثل الألم الشديد، والاحمرار، والتورم، والحكة.

  • اقرأ أيضاً

هرقل.. كل ما تريد معرفته عن أخطر عنكبوت على وجه الأرض

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه