;

غربان تلقن رواد حديقة فرنسية درسا في النظافة (فيديو)

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 سبتمبر 2024
غربان تلقن رواد حديقة فرنسية درسا في النظافة  (فيديو)

أظهرت غربان في فرنسا، قدرات مذهلة في الحفاظ على البيئة، وذلك بعدما قامت إدارة حديقة "بوي دو فو" التاريخية بتدريبها على جمع النفايات الصغيرة، وخاصة أعقاب السجائر، وإلقاءها في حاويات مخصصة، مقابل مكافأة غذائية.

بدأت هذه التجربة في عام 2018، عندما قام كريستوف غابوريت، مؤسس الحديقة، بتدريب 6 غربان على جمع القمامة وإلقائها في حاوية مقابل مكافآت غذائية.

ولنجاح التجربة، استخدم غابوريت، صندوق يحتوي على قسمين، أحدهما يحتوي على قطعة قمامة والآخر يكشف عن مكافأة.

وعلى هذا النحو، تعلمت الغربان الذكية في وقت قصير أن القمامة ترتبط بالمكافأة الغذائية، حيث أصبحت تقوم بجمع النفايات بدقة وسرعة للحصول على مكافأتها.

ومع مرور الوقت، تعلمت باقي الغربان التي تحلق في الحديقة هذا السلوك، وبدأت في ممارسة بشكل جماعي، الذي أصبح مظهراً معتاداً لرواد الحديقة الواقعة في بلدة "ليه إبيس" في العاصمة باريس.

  • اقرأ أيضاً

7 حوادث هجمت فيها حيوانات السيرك على مدربيها.. إحداها في مصر

وعلى الرغم من أن الهدف ليس استخدامها كعمال نظافة، إلا أن البلدة تأمل أن تشجع هذه الغربان البشر على عدم التلوث.

وأظهر مقطع فيديو نُشِر عبر National Geographic، خلال فترة إطلاق التجربة، الغربان وهي تعمل، حيث تفحص الأرض بحثاً عن قطع القمامة قبل أن تعود إلى صندوق خشبي، وكانت الغالبية العظمى من محتوى الصندوق هي سجائر مستعملة.

ولاقى مقطع الفيديو سالف الذكر، الذي يعاد تداوله مؤخراً، تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشاد النشطاء بذكاء الغربان ووعيهم بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة.

وكان من بين هؤلاء ما كتبه أحد حسابات منصة "إنستغرام"، والذي علق قائلاً:"أتمنى أن يمكن للغربان أن تحمل القمامة إلى الأشخاص الذين ألقوها على الأرض"، فيما أضاف آخر: "إذا كنا نستطيع فقط تدريب البشر على التخلص من قمامتهم، فستحصل الغربان على المكافآت دون عناء".

من جانبه، أكد نيكولا دي فيلييه، المتحدث باسم الحديقة، أن الطبيعة تعلم البشر الكثير عن كيفية العناية بالبيئة، مضيفاً أن الغربان تحب التفاعل مع البشر وإقامة علاقات ودية معهم وهو ما يفسر حرصها على استمرار عملها حتى مع نفاذ المكافآت اليومية.

  • اقرأ أيضاً

وفاة أكبر كسلان في العالم عن عمر 54 عاما.. هذه لمحة عن حياته


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه