;

غوغل تزيح الستار عن هاتفها الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 يوليو 2024
غوغل تزيح الستار عن هاتفها الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي

تستعد شركة غوغل لإطلاق هاتفها الجديد "Pixel 9 Pro XL"، والذي يُعد ثورة حقيقية في عالم الهواتف الذكية بفضل ما يزخر به من تقنيات متطورة وقدرات فائقة، بينها دعمه بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

يتميز الهاتف الجديد من غوغل بكاميرات خارقة، ثلاثية العدسة بدقة (50+50+50) ميغابيكسل، قادرة على التقاط صورٍ ومقاطع فيديو بجودة احترافية تصل إلى 4K بمعدل 60 إطاراً في الثانية، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 50 ميغابيكسل. 

ويأتي "Pixel 9 Pro XL"، بشاشة "LTPO OLED" بحجم 6.7 بوصة ودقة عرض (1344/2992) بيكسل، مع تردد 120 هيرتز ومعدل سطوع يصل إلى 490 شمعة/متر مربع، ما يعطي تجربة بصرية غامرة للمستخدمين.

  • اقرأ أيضاً

تطور مذهل الذكاء الاصطناعي .. فهل أصبح سلاحاً ذو حدين؟

وزود هاتف غوغل الجديد بمعالج "Google Tensor G4" الجديد، وذواكر الوصول العشوائي 12 و16 غيغابايت، وذواكر داخلية تتراوح سعتها ما بين 256 جيجابايت و 1 تيرابايت، ما يضمن أداء سلساً وسريعاً لأي مهمة.

ويضمن "بيكسل 9 برو XL" متانة واستدامة عالية بفضل الهيكل المعدني المزود به، المقاوم للماء والغبار وفق معيار "IP68"، كما تأتي شاشته محمية بزجاج "Corning Gorilla Glass Victus 2" المقاوم للصدمات والخدوش.

ويعمل الهاتف بنظام التشغيل Android 15 الجديد، ويدعم شريحتي اتصال، ومنفذ "USB Type-C 3.2"، وشريحة "NFC"، وتقنيات لقياس درجة حرارة الجسم، وماسح لبصمات الأصابع، كما يحتوي على بطارية بسعة 5050 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 30 واط والشحن اللاسلكي بقدرة 23 واط.

ووفقاً لما أعلنته غوغل، يمثل هاتف Pixel 9 Pro XL نقلةً نوعيةً في عالم الهواتف الذكية، حيث يجمع بين التصميم الأنيق، والمواصفات القوية، والكاميرات الفائقة، ليُصبح خياراً مثالياً لعشاق التكنولوجيا والباحثين عن تجربة استخدامٍ استثنائية.

  • اقرأ أيضاً

خطأ كارثي من "جيميني" يحرج "غوغل" بمؤتمرها السنوي للمطورين

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه