;

غيرت جنسها وملامحها.. تأييد حبس طبيبة لانتحالها صفة كويتي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يوليو 2024
غيرت جنسها وملامحها.. تأييد حبس طبيبة لانتحالها صفة كويتي

أسدلت محكمة الاستئناف الكويتية الستار على واقعة أغرب من الخيال، أدينت فيها طبيبة مصرية بانتحال صفة مواطن كويتي، بتغيير جنسها وملامحها لدخول البلاد بجواز سفره بعد سرقته في القاهرة، حيث أيدت الحكم بحبسها لمدة 5 سنوات.

تفاصيل الواقعة

وكشفت التحقيقات أن الطبيبة المصرية، المختصة في أمراض النساء، سرقت جواز سفر مواطن كويتي خلال وجودها في مصر، وقامت بإجراء عمليات تجميلية لتغيير ملامح وجهها لتتطابق مع ملامح حامل الجواز.

وبعد نجاحها في تغيير مظهرها، سافرت الطبيبة إلى الكويت مستخدمة جواز سفر المواطن المسروق، ولدى دخولها الأراضي الكويتية، لفتت انتباه موظف الجوازات بلهجتها ونبرة صوتها، ما أدى إلى كشف أمرها وضبطها في مطار الكويت.

  • اقرأ أيضاً

بالصدفة.. روسية تكتشف زواجها من رجل مصري لم تقابله قط

وعلى ضوء ما سبق، جرى تحويل الطبيبة إلى الإدارة العامة للمباحث الجنائية؛ ومن ثم إلى الطب الشرعي، والذي أثبت أيضاً أنها قامت بتحويل جنسها من أنثى إلى ذكر، مستخدمة هرمونات الذكورة، وذلك في إطار سعيها المحموم لتثبيت هويتها المزيفة.

الاستيلاء على مبالغ مالية من أسر المرضى

وأشارت التحقيقات إلى أن الطبيبة قامت بفتح عيادة لعلاج المدمنين من المخدرات في الكويت، لدى دخولها البلاد قبل القبض عليها، مستخدمة هوية المواطن المسروق.

كما تمكنت الطبيبة خلال عملها في العيادة من جمع مبالغ مالية كبيرة من أسر المرضى، مستغلة حاجتهم وعجزهم عن التحقق من هويتها.

وكذلك كشفت التحقيقات أن الطبيبة استخدمت جوازات سفر بعض المرضى الذين يشبهونها في المظهر، مستغلة ذلك في السفر إلى دول مختلفة، إضافة إلى سفرها لعدة دول بالجواز الكويتي، وأيضاً نجاحها في الدخول للكويت مرة قبل ذلك، وضبطت أثناء المحاولة الثانية.

النطق بالحكم

ووجهت النيابة العامة للطبيبة تهمة دخول غير مشروع للبلاد واستخدام محررات رسمية والتزوير الإلكتروني، وجرى إحالتها لمحكمة الجنايات، والتي قضت في 22 مايو الماضي بحبسها لمدة 5 سنوات.

وأفادت صحيفة "الراي" الكويتية، أمس الأحد، أن محكمة الاستئناف الكويتية أيدت الحكم الصادر من محكمة الجنايات بحبسها 5 سنوات مع النفاذ، ليسدل بذلك الستار على واحدة من أغرب القضايا المنظورة أمام المحاكم الكويتية.

  • اقرأ أيضاً

امرأة ترفع دعوى قضائية ضد حبيبها لرفضه توصيلها إلى المطار

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه